سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«جلاكسو سميثكلاين» تُعين «بيكر مكنزي» مستشارًا قانونيًا في صفقة تخارج المساهم الرئيسي

قالت مصادر دوائية مطلعة أن شركة جلاكسو سميثكلاين سميث ليمتد، عينت مكتب بيكر آند مكنزي للاستشارات القانونية والمحاماة، مستشارا قانونيا لصفقة تخارج المساهم الرئيسي من جلاكسو سميثكلاين مصر لصالح شركة أدوية الحكمة .

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ«سوق الدواء» أن شركة جلاكسو سميث ليمتد عينت أيضا مستشارا ماليا للصفقة «أحد بنوك الاستثمار العالمية التي تمتلك فرعا في مصر» رافضة الإفصاح عنه، مشيرة الى بدء «الحكمة» عملية الفحص النافي للجهالة تمهيدا لعملية الاستحواذ.

ووقعت شركة جلاكسو جروب ليميتد – الاسبوع الماضي، مذكرة شروط أساسية غير ملزمة مع شركة حكمة فارماسيو تيكلز بي.ال.سي لبيع حصة الأولى البالغة 91% في شركة جلاكسو سميثكلاين لشركة أدوية الحكمة.

وقالت شركة جلاكسو سميثكلاين، أن المذكرة تتضمن تقديم «حكمة» عرض شراء إجباري على كامل أسهمها بعد استيفاء عدة شروط ومنها: الانتهاء من الفحص النافي للجهالة بشكل مرضي، وإبرام العقوم النهائية والملزمة، والحصول على موافقة الجهات الرقابية.

كما تضمنت مذكرة الشروط الأساسية غير الملزمة أن مشروع الاستحواذ المحتمل يتضمن الاستحواذ المحتمل على استثمارات أخرى متعلقة بصحة المستهلك وتجارة الأدوية في مصر بالإضافة إلى شركات تجارة الأدوية في تونس التابعة لمجموعة جلاكسو سميثكلاين ( التي من ضمنها المساهم الرئيسي).

وتقدمت الشركة العربية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية «أكديما» مطلع الاسبوع الجاري بطلب تبدي فيه رغبتها الاستحواذ على حصة حاكمة في شركة جلاكسو سميثكلاين مصر.

وأعلنت اليوم شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية «راميدا»، عن قيامها بتقديم خطاب نوايا غير ملزم للمشاركة في العروض المُقدمة للاستحواذ على شركة جلاكسو سميثكلاين (GSK Egypt).

 

اترك تعليق