سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

جلاكسو سميثكلاين تفصل «هاليون» في شركة مستقلة بقيمة سوقية 31 مليار جنيه إسترليني

أعلنت شركة “جلاكسو سميثكلاين” فصل نشاطها الخاص بمجال الرعاية الصحية والاستهلاكية وإطلاق شركة مستقلة جديدة، من أجل التركيز على صناعة اللقاحات والأدوية الموصوفة.

وأطلقت “جلاسكو” أكبر شركة مستقلة في العالم في مجال الصحة الاستهلاكية “هاليون” الإثنين، والتي تضم العديد من العلامات التجارية بما في ذلك معجون أسنان “سنسوداين” ومسكنات الألم “بنادول”.

وبدأت “هاليون” التداول في بورصة لندن اليوم كأكبر اكتتاب عام في أوروبا منذ عقد، حيث تداول سهم الشركة عند 330 بنس، بقيمة سوقية تبلغ حوالي 31 مليار جنيه إسترليني.

وتمثل خطوة الانفصال من قبل “جلاسكو” أكبر عملية إعادة هيكلة للشركة منذ عقدين، مما سيسمح لها بالتركيز على الأمراض المعدية واللقاحات، حيث لقت الأعمال الجديدة دعم بسبب النجاحات التي حققتها التجارب السريرية الأخيرة.

ومن المقرر أن تقوم “جلاسكو” بتوحيد سعر سهمها وإعادته إلى ما كان عليه قبل عملية الفصل بعد إغلاق جلسة تداول الإثنين، على أن تعتمد نسبة توحيد الأسهم على التقلبات في حجم تداول وسعر سهم الشركة أثناء جلسة التداول.

و صرح برايان مكنمارا، الرئيس التنفيذي لشركة “هاليون”، إن انطلاق الشركة اليوم يمثل خطوة مهمة بالنسبة لها، حيث تنطلق عبر مجموعة من علاماتها التجارية المعروفة والموثوق بها لدى الناس، مصحوبة بهدف واضح واستعداد للمساعدة في تلبية احتياجات المستهلكين وجعل الصحة اليومية أكثر قابلية للتحقيق،  وللشمولية، و للاستدامة.

وأضاف مكنمارا، أن صحة المستهلك لم تكن مهمة سابقا كما هي عليه اليوم، معربا عن مواصلة “هاليون” كشركة مستقلة طموحاتها من اليوم، وبذل مزيد من الجهد والتخطيط والتعاون مع الزملاء والعاملين المتفانيين للشركة في جميع أنحاء العالم.

اترك تعليق