سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«جلاكسو سميثكلاين» تعلن عن نتائج إيجابية لعلاج الإيدز «كابوتجرافير» طويل المفعول

قالت شركة جلاكسو سميثكلاين، إن من الممكن إعطاء تركيبة جديدة لعقارها كابوتجرافير للوقاية من فيروس نقص المناعة البشرية وعلاجه كل 4 أشهر على الأقل، وهو تحسن عن المتطلبات السابقة للجرعات كل شهرين.

وتم تقديم البيانات الخاصة بعقار كابوتيجرافير طويل المفعول في مؤتمر الفيروسات القهقرية والالتهابات الانتهازية من قبل وحدة «ViiV» للرعاية الصحية التي تركز على فيروس نقص المناعة البشرية في «GSK»، والتي تخطط لإجراء تجارب سريرية واسعة النطاق في وقت لاحق من هذا العام.

ويعد هذا الدواء من بين عشرات الإصدارات المهمة من المنتجات التي تتوقعها شركة جلاكسو سميثكلاين في السنوات القادمة.

وحولت الشركة تركيزها على فيروس نقص المناعة البشرية إلى علاجات طويلة الأمد وعلاجات وقائية، وسط سلسلة من انتهاء صلاحية براءات الاختراع والدعاوى القضائية القادمة.

من جانبها قالت كيمبرلي سميث، رئيسة قسم الأبحاث والأبحاث في شركة جلاكسو سميثكلاين: “إن هذه التركيبة الجديدة من كابوتجرافير بتركيز أعلى تضعنا على الطريق نحو تقديم جرعات كل 4 أشهر لعلاج فيروس نقص المناعة البشرية.

وتستهدف شركة جلاكسو سميثكلاين أيضًا تقديم أول دواء طويل المفعول للوقاية من فيروس نقص المناعة البشرية في عام 2026، يليه دواء طويل المفعول لعلاج فيروس نقص المناعة البشرية في عام 2027.

وكانت المبيعات القوية لأدوية فيروس نقص المناعة البشرية (HIV)، الفيروس المسبب لمرض الإيدز، هي الدافع وراء نمو شركة جلاكسو سميث كلاين العام الماضي، حيث ساهمت بحوالي 21% من إجمالي الإيرادات.

اترك تعليق