سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

جلاكسو سميثكلاين تعتزم توسيع تجربة علاج كورونا بالأجسام المضادة بعد ثبوت فعاليته

تعتزم شركة جلاكسو سميثكلاين وشريكتها فير بايوتكنولوجي، توسيع نطاق تجربتهم على جسم مضاد تجريبي لعلاج كوفيد -19 ، خاصة وأن الاستخدام الأولي من قبل مجموعة من المتطوعين لم يثر أي مخاوف تتعلق بالسلامة.

بدأ الشريكان في أغسطس اختبار الجسم المضاد على مرضى كوفيد-19، في المراحل المبكرة، على أمل منع الأعراض من التقدم.

وتجري شركات مختلفة اختبارات في هذه الفئة الواعدة من الأدوية المضادة للفيروسات لمكافحة الوباء.

بعد اختبار الدواء على 20 مشاركًا أمريكيًا من أجل السلامة، سيتم توسيع التجربة الآن كما هو مخطط لها إلى 1300 مريض على مستوى العالم.

سيتم تعيين نصف المشاركين بشكل عشوائي لمجموعة تحكم يتلقون علاجًا وهميًا.

وقد تكون نتائج التجارب المؤقتة متاحة في وقت مبكر من نهاية عام 2020.

ومن المتوقع أن تظهر نتائج الفعالية الكاملة في وقت مبكر من شهر يناير أو بعد ذلك في الربع الأول من عام 2021.

وسيتم اختبار الحقنة المفردة طويلة المفعول على الحالات عالية الخطورة التي تم تشخيصها مؤخرًا لقدرتها على منع الاستشفاء ، وعادة ما تكون مرحلة مرضية تهدد الحياة.

وكان مزيج تجريبي من جسمين مضاد قيد التطوير من قبل شركة Regeneron هو مجموعة الأدوية المستخدمة مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لإصابته بفيروس كوفيد-19.

كان ذلك بعد أيام فقط من إعلان شركة Regeneron ، في شراكة تصنيعية مع شركة روش السويسرية، أن العقار ثبت أنه يقلل من مستويات الفيروس ويحسن الأعراض في مرحلة مبكرة من المرض.

ومن المحتمل أن تدعم هذه البيانات طلب ترخيص الاستخدام في حالات الطوارئ.

وأصدرت  شركة إيلي ليلي، التي ستحصل على مساعدة التصنيع من شركة أميجن، الشهر الماضي أيضًا بيانات تظهر أن أحد أجسامها المضادة خفضت مستويات فيروسات المريض ويمكن أن تمنع تطور المرض.

وعادة ما تصنع الأجسام المضادة الطبيعية، وهي جزء من جهاز المناعة التكيفي في الجسم، من خلايا الدم البيضاء استجابة لمادة غريبة في الجسم.

ولكن شركات الأدوية، بما في ذلك أيضًا AstraZeneca و Molecular Partners ، تعمل على أجسام مضادة أحادية النسيلة مصنوعة في مفاعلات حيوية من الخلايا الحية ، من أجل هجوم أكثر استهدافًا على الفيروس.

 

اترك تعليق