سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«جلاكسو سميثكلاين» تضخ 100 مليون جنيه استثمارات جديدة في مصر 2019

كشف نبيل بصري، رئيس قطاع جلاكسو سميثكلاين كونسيومر هيلث كير بمصر ودول اشمال أفريقيا، أن شركته تعتزم ضخ استثمارات جديدة في مصر تقدر بنحو 100 مليون جنيه من أجل لتدشين خطي انتاج جدد في 2019 .

جاء ذلك على هامش افتتاح الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، التوسعات الجديدة وخط إنتاج جديد لشركة جلاكسو سميثكلاين كونسيومر هيلث كير، لإنتاج الفولتارين، وذلك بمصنع سميثكلاين بيشام في الجيزة، باستثمارات جديدة تبلغ 20 مليون جنيه.

وتعتزم الشركة افتتاح خط انتاج جديد خلال العام الحالى باستثمارات تقدر بقيمة 80 مليون جنيه، وتقدر استثمارات جلاكسو سميثكلاين كونسيومر هيلث كير بنحو مليار جنيه.

وحققت جلاكسو سميثكلاين مبيعات عالمية بلغت 7.5 مليار جنيه إسترليني في العام الماضي، وفي مصر وحدها تم إنتاج أكثر من 70 مليون عبوة من منتجات الرعاية الصحية والطبية محلية الصنع عبر خمسة مواقع تصنيع متخصصة، ووفرت الشركة نحو 350 فرصة عمل.

وأوضح بصري أنه يتم اليوم تدشين هذا الخط والذي تم تطويره  ليتوافق مع أحدث وأفضل التقنيات المتطورة والمعايير التقنية ، مضيفا أن الاستثمار في تطوير خطوط الإنتاج  ينعكس على ضمان توفُر علامة الشركة التجارية وطرح فرص عمل جديدة كجزء من هذه الرؤية.

وأضاف بصري:”جلاكسو سميثكلاين كونسيومر هيلث كير هي شركة أساسها العلم والقيم وتُعد مقياساً للجودة، هذا الاستثمار في مصنع الجيزة سيُمكننا من توفير أحد أفضل منتجاتنا وتصنيعه محلياً، وهو الفولتارين ايملجيل”،

وتوضح خططتنا أن منتج الفولتارين ايملجيل سيكون ضمن حوالي 40 منتج يُنتجها مصنع الجيزة الذي تبلُغ طاقته الإنتاجية أكثر من 90 مليون عُلبة، حيث يحتوي على 11 خط إنتاج.

وتُنتج تلك الخطوط 39 منتجاً مختلفاً مثل الفولتارين ايملجل، ولاميزيل، وكيناكومب، وديوريسف، وكيبوريكس، وفورتام، وماكسيبيم وكابوزايد،

موضحا أن التطوير الجديد في المصنع يتوافق مع أحدث معايير وقواعد الصحة والسلامة العالمية، حيث تم إقامة مرافق تخزين منفصلة خصيصاً للمنتجات الطبية القابلة للاشتعال والمنتجات الحساسة الأخرى، وأُنشأ المصنع على مساحة 32 ألف متر مربع.

وذكر أن جلاكسو سميثكلاين هي شركة رعاية صحية عالمية أساسها العلم وتلتزم بتحسين حياة الناس حيث تساعدهم على الاستمتاع بالحياة بصورة أفضل.

كما تمتلك ثلاث شركات عالمية في مجالات الأدوية الوصفية، اللقاحات ومنتجات الرعاية الصحية،

مشيرا إلى أن جلاكسو سميثكلاين كونسيومر هيلث كير هي واحدة من أكبر شركات الرعاية الصحية في العالم وتمتلك مجموعة من أشهر علامات الرعاية الصحية على مستوى العالم منها سنسوداين، فولتارين، بارودونتكس، بانادول، كوريجا وأوتريفين.

 

 

اترك تعليق