سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«جلاكسو سميثكلاين» تسجل مبيعات فصلية بقيمة 9 مليارات جنيه إسترليني وأرباحا 1.17 ملياراً

أظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة جلاكسو سميثكلاين، عن الربع الثالث من العام الجاري، تراجع طفيف في أرباح الشركة حيث سجلت صافي أرباح  بلغ 1.17 مليار جنيه إسترليني (1.61 مليار دولار) ، مقارنة بـ 1.24 مليار دولار في العام السابق،على الرغم من ارتفاع المبيعات ورفع توقعاتها للأرباح المعدلة للسهم لعام 2021.

وسجلت الشركة تراجعا في الأرباح لكنها تجاوزت توقعات المحللين الذين وضعوا مقياس لأرباح الشركة عند 844 مليون جنيه إسترليني

وبلغت ربحية السهم المعدلة ، وهو مقياس مراقب يستبعد بعض البنود غير المتكررة ، 36.6 بنسًا لهذه الفترة ، متجاوزًا أيضًا إجماع مراكز تحليل عند 28.63 بنسًا، وبلغت ربحية السهم المعدلة في نفس الربع من العام السابق 35.60 بنس.

وسجلت الشركة ارتفاعا في المبيعات إلى 9.08 مليارات جنيه إسترليني في الربع الثالث من العام الجاري مقارنة بـ 8.65 مليار جنيه إسترليني في العام السابق.

ورفعت الشركة توقعاتها بشأن ربحية السهم المعدلة لعام 2021 ، قائلة إنها تتوقع الآن أن ينخفض ​​المقياس بين 2٪ و 4٪ بأسعار الصرف الثابتة.

واستشرافا للمستقبل ، أكدت الشركة توقعاتها الإيجابية بتحسن ملموس في الإيرادات والهامش في عام 2022، كما أعلنت جلاكسو سميثكلاين عن توزيع أرباح بقيمة 19 بنسًا للربع الثالث ، واستمرت في توقع 80 بنسًا للسهم لعام 2021.

وقالت الشركة إن مبيعاتها في مجال إنتاج اللقاحات ، خاصة لقاح Shingrix ، تأثرت بارتفاع في متغير فيروس كورونا في دلتا ، مما أدى إلى تأخير التعافي المتوقع لوصفات اللقاح في النصف الثاني من العام.

وعلى الرغم من اتجاهات الوصفات الطبية المشجعة لـ Shingrix في الولايات المتحدة ، قالت جلاكسو إنها قامت بمراجعة إرشادات إيرادات اللقاحات الخاصة بها بالخفض لعام 2021 ، قائلة إنها تتوقع الآن انخفاض الإيرادات بمقدار متوسط ​​من الأرقام الفردية.

ومن المتوقع أن تنمو الإيرادات في الأعمال الصيدلانية بأرقام فردية منخفضة في عام 2021 ، من توقع سابق لنمو ثابت إلى منخفض من خانة واحدة بأسعار الصرف الثابتة.

وقالت جلاكسو سميثكلاين إنه من المتوقع أن تنمو إيرادات الرعاية الصحية للمستهلكين بأرقام فردية منخفضة إلى متوسطة بأسعار الصرف الثابتة في عام 2021 مع نمو أعلى من السوق.

وأضافت الشركة أنها تحرز تقدمًا نحو الفصل المخطط له لأعمال الرعاية الصحية الاستهلاكية في منتصف عام 2022.

اترك تعليق