سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«جلاكسو سميثكلاين» تحقق مبيعات بقيمة 6.9 مليار جنيه إسترليني في الربع الثاني من 2022 بنمو 19%

أعلنت شركة “جلاكسو سميثكلاين GSK” البريطانية ، عن تحقيقها ارتفاعا في مبيعات الربع الثاني من 2022 بنسبة 19٪ لتسجل 6.9 مليار جنيه إسترليني.

وأبلغت المجموعة في بيان نتائج أعمالها، عن نمو 44٪ في عائدات الأدوية المتخصصة لتصل إلى 2.7 مليار جنيه إسترليني، إلى جانب زيادة بنسبة 9٪ في عائدات اللقاحات إلى 1.7 مليار جنيه إسترليني وزيادة إيرادات الأدوية العامة بنسبة 5٪ لتسجل 2.5 مليار جنيه إسترليني.

ورفعت الشركة إيراداتها وأرباحها للعام بأكمله، بعد أن ساعدت المبيعات المرتفعة شركة صناعة الأدوية في المملكة المتحدة على تجاوز التوقعات في الربع الثاني من العام.

وتتوقع شركة جلاكسو سميثكلاين، نمو المبيعات بنسبة 6-8 % في عام 2022، وذلك ارتفاعًا من توقعاتها السابقة البالغة 5-7 %.

وتعد هذه النتائج هي الأولى منذ أن انفصلت جلاكسو سميثكلاين عن قسم صحة المستهلك «هاليون Haleon» هذا الشهر.

من جانبها قالت إيما والمسلي، الرئيس التنفيذي لشركة جلاكسو سميثكلاين، إن الشركة تعمل على تعزيز خط أنابيبها من الأدوية المستقبلية، مشيرة إلى نتيجة تجربة إيجابية حديثة للقاح المرشح للفيروس المخلوي التنفسي.

وقالت: «هذه هي المجموعة الأولى من نتائج جلاكسو سميثكلاين كشركة للأدوية الحيوية، وقد قدمنا أداءً ممتازًا في الربع الثاني، مع نمو قوي في الأدوية المتخصصة، بما في ذلك فيروس نقص المناعة البشرية».

ووصفت الفيروس المخلوي التنفسي بأنه «مرض مروع»، وقالت إن المحللين يعتقدون أن سوق لقاح للبالغين لمنعه كان “فرصة بمليارات الجنيهات”.

تابعت إيما والمسلي، «بدأ العالم يدرك أن تطعيم البالغين هو ببساطة أحد أفضل الأشياء الممكنة التي يمكن القيام بها من أجل ميزانية الرعاية الصحية».

وقللت الرئيس التنفيذي لشركة جلاكسو سميثكلاين، من آفاق لقاح كورونا لشركة جلاكسو الذي تم تطويره مع شركة سانوفي الفرنسية، قائلة: «لا يوجد شيء في توجيهاتنا، ولا شيء في نظرتنا وقد قلنا أن لدينا توقعات محدودة».

 

اترك تعليق