سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

جلاكسو سميثكلاين تتفق على توريد 10 ألاف جرعة من عقار «سوتروفيماب» لـ «كندا»

وقعت شركة جلاكسو سميثكلاين، اتفاقية مع الحكومة الكندية لتزويد علاج كورونا من الأجسام المضادة أحادية النسيلة «سوتروفيماب».

تم تطوير «سوتروفيماب» بالاشتراك مع شركة «Vir Biotechnology»، وهو عبارة عن جرعة واحدة تجريبية من الأجسام المضادة لـ «SARS-CoV-2».

الغرض من «سوتروفيماب» هو علاج البالغين والمراهقين مرضى كورونا الذين تتراوح أعمارهم بين 12 عامًا وما فوق والذين لا يحتاجون إلى مكملات أكسجين ولكن قد يتطورون إلى مرض شديد.

ووفقًا للاتفاق، ستقوم الشركة بتوريد 10 آلاف جرعة من «سوتروفيماب» للحقن إلى كندا.

وقالت شركة جلاكسو سميثكلاين، أن الاتفاقية تسمح لأنظمة الرعاية الصحية في المقاطعات والأقاليم في كندا باستخدام «سوتروفيماب» اعتبارًا من هذا الشهر.

وقالت رانيا المصري، رئيس الشؤون الحكومية والوصول إلى الأسواق في شركة جلاكسو سميثكلاين بكندا: «مع ظهور المتغيرات المثيرة للقلق في جميع أنحاء البلاد، ولا سيما متغير دلتا، فإن العلاجات الجديدة مثل سوتروفيماب مهمة لعلاج المرض في مراحله المبكرة».

وتابعت: «تفخر شركة جلاكسوسميثكلاين بشراكتها مع حكومة كندا للمساعدة في ضمان قدرة الكنديين على الوصول إلى عقار سوتروفيماب، لا سيما أولئك الذين سيستفيدون من هذا العلاج أكثر من غيرهم مثل كبار السن والأفراد الذين يعانون من حالات طبية مزمنة معينة يمكن أن تعرضهم لخطر أكبر لدخول المستشفى أو الموت بسبب كورونا.

وتتضمن الاتفاقية أيضًا خيارًا للحكومة للحصول على جرعات إضافية العام المقبل اعتمادًا على المتطلبات الناشئة.

تمت الموافقة على الدواء من قبل وزارة الصحة الكندية بموجب أمرها المؤقت المتعلق باحترام استيراد وبيع والإعلان عن الأدوية لاستخدامها فيما يتعلق بـ كورونا في يوليو.

خلال نفس الشهر، وقعت الشركة مع شريكها «Vir Biotechnology» اتفاقية شراء مشتركة مع المفوضية الأوروبية (EC) لتزويد ما يصل إلى 220.000 جرعة من «سوتروفيماب».

 

اترك تعليق