سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

تعاون بين «ألفا فارما» السعودية و«بوهرنجر إنجلهايم» لإنتاج عقار للسكري محلياً في المملكة

الشيخ ياسر الناغي: هدفنا زيادة نسب توطين صناعة الدواء بالمملكة

وقعت شركة «ألفا فارما» السعودية للأدوية، اتفاقية تعاون مع شركة «بوهرنجر إنجلهايم»، لإنتاج أحد الأدوية المبتكرة للسكري من النوع الثاني في المملكة. 

وعلق الشيخ ياسر الناغي، على توقيع الاتفاقية قائلا: “إن تصنيع أحد الأدوية المبتكرة من إحدى شركات الصناعة الدوائية الرائدة عالمياً على أرض المملكة، يمثل علامة فارقة مهمّة ضمن التزامنا لتعزيز جهود الرعاية الصحية، والوصول بهذا القطاع الوطني الحيوي إلى أعلى مستويات الابتكار”.

وأكد الناغي، على أن هذه الاتفاقية تعكس مدى حرص “ألفا فارما” على توفير العلاج للسكري من النوع الثاني مباشرة للمرضى في المملكة العربية السعودية، وتحسين فرص سيطرتهم على المرض، بما يعود بالنفع عليهم وعلى المجتمع عموماً”.

وتأتي الاتفاقية بعد توقيع Boehringer Ingelheim لمذكرة تفاهم العام الماضي مع وزارة الاستثمار السعودية لتعزيز آفاق التعاون في مجال إنتاج الأدوية وتصنيعها داخل المملكة بالإضافة إلى نقل المعرفة للارتقاء بالمستوى الصحي للمجتمع السعودي.

وأوضح الشيخ ياسر الناغي، أن حجم الاستثمارات لتوطين إنتاج الدواء لعلاج السكري من النوع الثاني، بالتعاون مع شركة “بوهرنجر إنجلهايم” يبلغ 8 ملايين ريال، ويقدر حجم الإنتاج الأولي للاتفاقية بنحو 2 مليون عبوة سنويا.

وأشار إلى أن هذه الشراكة تؤسس لمزيد من توطين العديد من منتجات شركة “بوهرنجر إنجلهايم” في مصانع “ألفا فارما” بالسعودية. مؤكدا سعيهم إلى تعزيز الاستثمارات لأي دواء يزيد نسبة توطين صناعة الدواء في السعودية.

وقالت شركة بوهرينجر إنجلهايم أن التعاون مع “ألفا فارما” يهدف إلى مكافحة مرض السكري من النوع الثاني في المملكة، والذي يتماشى تماماً مع ركائز “رؤية المملكة 2030”.

وأضافت بوهرنجر انجلهايم أن العقار يستخدم علاج مرض السكري من النوع 2، مؤكدة على إيمانها بالشراكة كسبيل لتحقيق النجاح المنشود، بما يعزز التزامها بالتركيز على صحة المرضى في المملكة، حيث تنطلق من نظرة شاملة لتحديد الاحتياجات العلاجية الأوسع في مجال أمراض القلب والكلى والتمثيل الغذائي المترابطة مع بعضها، بما في ذلك السكري من النوع الثاني.

وتؤكد الشراكة التي توصل إليها الطرفان على الأهمية القصوى للتعاون المشترك، وتأثيره الإيجابي في تحسين النتائج العلاجية للمرضى، والمساهمة في الحفاظ على صحة المجتمع عموماً.

وقال وليد المشاق، المدير العام ورئيس قسم الأدوية البشرية في “بوهرنجر إنجلهايم” في السعودية: “يمثل التوقيع على هذه الاتفاقية اليوم مناسبة مهمة جداً لنا ولشركائنا في “ألفا فارما” لمواصلة رحلتنا الهادفة لتحسين صحة الإنسان في المملكة. وتماشياً مع “رؤية 2030” وأهدافنا المؤسسية في “بوهرنجر إنجلهيم”،

وتابع: “يؤكد هذا الإعلان التزامنا المستمر نحو توجيه استثماراتنا المخصصة لدعم الصناعة المحلية، وضمان توفر أحدث الأدوية للمرضى في المملكة العربية السعودية. ومن شأن نقل إنتاج العقار إلى المملكة فرصة قيّمة للاستفادة من المواهب السعودية ودمجها على النحو الأمثل في قطاع الصناعة الدوائية، لتعزيز تأثيرنا والمساعدة في تحقيق مهمتنا المتمثلة في إحداث تغيير إيجابي في حياة الأجيال القادمة”.

 

اترك تعليق