سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

تصيب 45 مليون سنويا.. مودرنا الأمريكية تبدأ تطوير لقاح لـ الأنفلونزا الموسمية

قالت شركة مودرنا الأمريكية Moderna للتكنولوجيا الحيوية إنها ستبدأ في تطوير لقاح أكثر فعالية للإنفلونزا الموسيمية

وأوضح الرئيس التنفيذي ستيفان بانسيل في بيان صحفي: “نعلن عن زيادة استثماراتنا في اللقاحات وسنطور لقاحًا ضد الإنفلونزا الموسمية نظرًا للحاجة غير الملباة للقاحات عالية الفعالية”.

تسببت الإنفلونزا في حدوث 9 ملايين إلى 45 مليون مرض سنويًا منذ عام 2010 ، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها. لاحظت موديرنا أن اللقاحات تقلل بشكل عام من خطر الإصابة بالأنفلونزا بنسبة 40٪ إلى 60٪ مقارنة بالأشخاص الذين لم يتم تلقيحهم.

وقال موديرنا إن اللقاحات “تواجه أيضًا تحديات كبيرة من عدم تطابق السلالات”. من المرجح أن تستفيد المجموعات المعرضة للخطر ، مثل كبار السن ، من لقاح عالي الفعالية ، والذي تقول موديرنا إن منصة التكنولوجيا الخاصة بها قادرة على توفيره.

كما أن موديرنا في مرحلة متأخرة من الاختبارات لاكتشاف لقاح محتمل لفيروس كورونا. يحتوي لقاح الشركة على مادة وراثية تسمى messenger RNA ، أو mRNA ، والتي يأمل العلماء في تحفيز جهاز المناعة لمحاربة الفيروس.

وأضاف بانسل أنه يجب أن يكون لدى الشركة بيانات كافية من المرحلة الأخيرة من تجربتها لمعرفة ما إذا كان لقاح فيروس كورونا الخاص بها يعمل في نوفمبر.

قد يكون لدى الشركة بيانات كافية بحلول أكتوبر ، لكن هذا غير مرجح ، كما قال بانسل في مقابلة مع برنامج ” Squawk Box “. “إذا تباطأ معدل الإصابة في البلاد في الأسابيع المقبلة ، فمن المحتمل أن يتم دفعه في أسوأ سيناريو في ديسمبر.”

سجلت الشركة 25296 شخصًا في التجربة حتى يوم الأربعاء وتتوقع تسجيل ما يصل إلى 30 ألف مشارك.

اترك تعليق