سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

تسعى لجمع 3.622 مليار درهم.. تغطية طرح «بيورهيلث» بالكامل بأول أيام الطرح العام بسوق أبوظبي

أعلنت شركة بيور هيلث، إنه جرى تغطية الطرح العام الأولي لأسهمها بالكامل في أول أيام الاكتتاب بسوق أبوظبي للأوراق المالية،

وتسعى الشركة إلى جمع 3.622 مليار درهم من طرح ما يمثل 10% من أسهمها في سوق أبوظبي للأوراق المالية، وسيكون الطرح عبارة عن زيادة رأس المال بـ 1.11 مليار سهم بسعر 3.26 درهم.

وبدأ  اليوم الأربعاء، الاكتتاب على أسهم شركة بيور هيلث القابضة، في السوق الأولى لسوق أبوظبي للأوراق المالية.

ويبدأ الاكتتاب من خلال طرح 1.11 مليار سهم جديد للاكتتاب العام في السوق، ما يمثل 10% من إجمالي رأس مال الشركة بعد الإدراج.

ويستهدف الاكتتاب شريحتين، إحداها للمستثمرين الأفراد (الشريحة الأولى) وخصص لها نحو 4.5% من أسهم الطرح، ما يمثل 50 مليون سهم.

كما تم تخصيص 95.5% لشريحة المستثمرين المتمرسين (الشريحة الثانية) ما يعادل 1.06 مليار سهم، وتنتهي فترة الاكتتاب المحددة للشريحة الأولى والثانية يوم 11 ديسمبر 2023.

وحددت الشركة سعر الطرح عند 3.26 درهم للسهم الواحد، حيث تتوقع أن تجمع نحو 3.62 مليار درهم كرأس مال إضافي عند اكتمال الاكتتاب في الطرح العام، ومن المتوقع إدراج الأسهم وتداولها في سوق أبوظبي للأوراق المالية يوم 20 ديسمبر 2023.

وأعلنت “بيور هيلث”، مطلع الشهر الجاري، عن طرح أسهم للاكتتاب العام في الشركة في دولة الإمارات فقط.

وأوضحت أنها سوف تطرح 1.11 مليار سهم عادي في اكتتاب عام تمثل 10 بالمائة من إجمالي الأسهم المصدرة، وسيكون سعر الطرح 3,26 درهم، بحيث تبلغ إجمالي قيمة أسهم الطرح 3.62 مليار درهم.

ويبلغ رأس مال الشركة الحالي الحالي 10 مليارات درهم موزعة على 10 مليارات سهم بقيمة اسمية درهم واحد لكل سهم.

وبعد الطرح، سيكون رأس مال الشركة 11.11 مليار درهم موزعاً على 11.11 مليار سهم عادي بقيمة قدرها درهم واحد للسهم الواحد.

وتضم قائمة المساهمين في مجموعة “بيورهيلث” حالياً كلاً من شركة “ألفا ظبي القابضة” (ADX:ALPHADHABI)، وشركة اي إتش سي هيلث كير القابضة التابعتين لتكتل “الشركة العالمية القابضة” (IHC)، ومقرها أبوظبي، والقابضة (ADQ) المؤسسة الاستثمارية والقابضة ومقرها أبوظبي، عن طريق شركة تابعة مملوكة بالكامل.

اترك تعليق