سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

تسجيل 3.2 مليون مواطن بمنظومة التأمين الصحي الشامل في محافظات المرحلة الأولى

قالت إدارة مشروع التأمين الصحي الشامل، أنه تم تسجيل 3.213 مليون مواطن بمحافظات المرحلة الأولى، والتي تضم 6 محافظات وهى “الأقصر والإسماعيلية وأسوان وجنوب سيناء والسويس”، إضافة إلى محافظة بورسعيد والتي بدأ التشغيل التجريبي لمنظومة التأمين الصحي الشامل بها منذ يوليو 2019.

وأوضحت إدارة المشروع في بيان أنه خلال الفترة من أكتوبر2019 وحتى الآن، تم تسجيل ما يقرب من 610 ألف مواطن بمحافظة بورسعيد، بالإضافة لـ 800 ألف مواطن بمحافظة الأقصر، و920 ألف مواطن بمحافظة الإسماعيلية، و622 ألف مواطن بمحافظة أسوان، وكذلك 178 ألف مواطن بمحافظة السويس، و83 ألف مواطن بمحافظة جنوب سيناء.

وأضافت أن الأوراق المطلوبة للتسجيل بمنظومة التأمين الصحى الشامل، هى بطاقة الرقم القومى وشهادات الميلاد المميكنة، أما بالنسبة للأطفال تستخدم شهادات الميلاد فقط، حيث إن التسجيل متاح في الوحدات والمراكز الصحية بحسب كل منطقة جغرافية تابع لها محل السكن.

فيما تبدأ إجراءات التسجيل فى المنظومة من خلال ذهاب الأسرة إلى الوحدة الصحية أو المركز التابعة لها الأسرة أو الأقرب لمحل السكن لتسجيل البيانات، على أن يكون متوافرا لدى أفراد الأسرة بطاقات الرقم القومى لكل الأسرة، وشهادات الميلاد للأطفال أو صورة منها، وبعد تسجيل البيانات سيتم فتح ملف عائلى للأسرة، على أن يتم بعد ذلك إجراء الفحص الطبى الشامل أو تحديد الموعد المناسب لإجرائه، للاطمئنان على كل أفراد الأسرة.

وطالبت منظومة التأمين الصحى الشامل جميع المواطنين بمحافظات بورسعيد والأقصر والإسماعيلية وأسوان وجنوب سيناء والسويس، إلى التسجيل فى المنظومة الجديدة للحصول على كافة الخدمات الصحية والعلاجية، وإجراء الفحص الطبي الشامل للمواطنين.

 

اترك تعليق