سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

تزايد الإصابات والوفيات.. كورونا تعاود الانتشار في روسيا بسبب المتحور الهندي “دلتا”

 

أعلن سيرجي سوبيانين رئيس بلدية العاصمة الروسية موسكو، أن بلاده تواجه موجة قياسية من وباء كوفيد-19 ناجمة عن تفشي نسخة دلتا المتحوّرة من فيروس كورونا. 

وأكد رئيس البلدية سيرجي سوبيانين أن “89,3% من المرضى مصابون بالمتحوّر المسمّى دلتا لفيروس كورونا، المتحوّر الهندي. وهو أكثر شراسة ويتفشى بسرعة أكبر”.

وأضاف “لهذا السبب نشهد ارتفاعاً حاداً في عدد الإصابات بالمرض، وكذلك في عدد الحالات التي تستدعي دخول المستشفى”.

وسبق أن زادت موسكو عدد الأسرّة المخصصة للمصابين بكوفيد-19 من 13 ألفا إلى 17 ألفا هذا الأسبوع وتنوي رفع قدراتها إلى 20 ألفا في الأيام المقبلة.

إذ إن العاصمة التي تعدّ بين 12 و13 مليون نسمة، سجلت 9056 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة وهو ثلاثة أضعاف الرقم الذي سجل قبل أقل من أسبوعين.

وبلغ عدد الإصابات على مستوى البلاد 17262 وهو الأعلى منذ فبراير. وسجلت في البلاد 453 حالة وفاة جديدة في أعلى مستوى منذ 18 مارس بينها 78 وفاة في موسكو، وفق بيانات صادرة عن الحكومة الروسية.

فرض قيود جديدة

أعادت موسكو فرض قيود قبل أسبوع، لكنها لا تزال محدودة بهدف حماية الاقتصاد. وخلال الموجة الوبائية الفتاكة في الشتاء، لم يتم فرض أي إغلاق صارم.

وأعلن رئيس بلدية العاصمة الجمعة التوقف عن إقامة المناسبات الترفيهية التي تشمل أكثر من ألف شخص، ما يرتّب إذا إغلاق منطقة المشجعين” في مجمع لوجنيكي الأولمبي.

 

اترك تعليق