سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

تريتوسبوت – Tritospot لعلاج حالات إسمرار الوجه وإخفاء آثار البقع وتفتيح البشرة

يستخدم تريتوسبوت – Tritospot لعلاج حالات إسمرار الوجه وإخفاء آثار البقع وهو أحد أنواع الكريمات المستخدمة في تفتيح وتوحيد لون البشرة.

جرعة تريتوسبوت

1- يفضل استخدام كريم تريتوسبوت تحت إشراف الطبيب خاصة للجرعات التي تحتوي على مادة الكورتيزون، حيث إنه تتواجد بعض التركيزات المختلفة منه ذات نسبة عالية من الكورتيزون لحالات الاسمرار الشديد .

2- ولكن بشكل عام يتم استخدام كريم تريتوسبوت بحرص شديد حتى لا يسبب آثار التهاب أو احمرار في الجلد، فيتم أخذ جزء صغير منه على الأصبع ويتم وضعها برفق على المكان المصاب لمدة نصف ساعة وبعد ذلك يشطف الوجه بالماء ولكن يتم تنظيف المكان جيداً بالماء والصابون حتى لا تتراكم البكتريا والجراثيم .

3- أما في حالات التهابات الوجه بشكل عام أو استخدامه على مساحات كبيرة من منطقة الإبط أو الكوعين والقدمين فيتم وضع كريم تريتوسبوت على المكان بالكامل ولكن يوضع لمدة عشرون دقيقة لتجنب الالتهاب ويشطف بالماء الفاتر .

تحذيرات قبل استخدام تريتوسبوت

يتم التأكد من خلو البشرة من أية حبوب حيث أنه يعمل فقط علي تفتيح آثار الحبوب القديمة بالبشرة وليست التي لا زالت موجودة.

يجب مع استعمال أي كريم معالج مثل تريتوسبوت عدم استخدام مساحيق التجميل حيث أن هناك تعارض كبير لما تحتويه تلك الأدوات من مواد ضارة بالبشرة تؤثر سلبا علي نتائج ومفعول الكريم.

اتخاذ جميع سبل النظافة قبل وضع الكريم علي الوجه حيث يجب غسل الوجه جيدا واليدين وتجفيفهما ثم الانتظار قليلا ووضع الكريم برفق على البشرة في حركات دائرية خفيفة لضمان امتصاص الجلد له.

مع استعمال كريمات العناية بالبشرة يجب اتباع نظام غذائي سليم يساعد على إعطاء نتائج أكثر إيجابية.

أماكن وضع تريتوسبوت كريم:

إن هذا المستحضر الطبي صالح لأي بقع غامقة بالبشرة سواء كنت تريد استخدامه للوجه واخفاء آثار البقع أو علامات غمقان الركب والكوع كما يمكن استخدامه لسواد تحت الإبط وما بين الفخذين بأمان ويراعي عدم لمسه للعين والمناطق الداخلية مثل فتحات الأنف والأذن.

الآثار الجانبية لتريتوسبوت

حساسية وهرش وحكة بالجلد قد تزول بعد غسل الوجه من آثار الكريم.

التهاب جلدي نتيجة التعرض لأشعة الشمس المباشرة.

احتياطات تريتوسبوت

يحذر استخدام العقار أثناء فترة الحمل حيث إنه يحتوى على مادة الهيدروكينون وهي من المواد المحظورة أثناء فترة الحمل وتسبب تشوه الأجنة.

يمكن استخدام كريم تريتوسبوت ولكن بعد مرور ستة أشهر من الولادة ويفضل استخدام كريمات أخري لا تحتوى على مادة الهيدروكينون والتي تنتقل للرضيع مع حليب الأم وقد تؤثر على صحته.

عبوة تريتوسبوت

متوفر كريم بتركيز 3% سعر العبوة 12 جنية مصري.

انتاج:

شركة ايفا فارما.

اترك تعليق