سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

تراجع مبيعات نوفارتس العالمية الى 11 مليار دولار في الربع الثاني من العام الجاري

أعلنت شركة الأدوية السويسرية، عن إنخفاض صافي مبيعاتها بنسبة 4%  لتحقق  11.35 مليار دولار بالمقارنة بـ 11.76 مليار دولار العام الماضي، وعلى أساس سعر صرف ثابت انخفضت المبيعات بنسبة 1٪.

وقالت نوفارتس إن منتجاتها الرئيسية استمرت في النمو، على الرغم من تداعيات فيروس كورونا المستجد بفضل نمو المبيعات مدفوعًا بأدوية Entresto و Zolgensma و Cosentyx .

وتتوقع الشركة نموا في صافي المبيعات بنهاية النصف الثاني من العام الجاري وأن ينمو الدخل التشغيلي الأساسي.

وأشارت نوفارتس الى تحقيقها صافي إيردات في الربع الثاني من العام الجاري 1.87 مليار دولار، بانخفاض نسبته 4 % بالمقارنة بنفس الفترة من العام الماضي 2019 ، حيث حققت 2.11 مليار دولار.

وقالت  أن ربحية سهم الشركة بلغت خلال الربع الثاني 0.82 دولار ، بانخفاض 10% عن نفس الفترة من عام 2019 حيث بلغت ربحيته 0.91 دولار.

وبلغ صافي الإيراد الأساسي في الفترة المشار إليها حوالي 3.11 مليار دولار، مقارنةً بالعام السابق والذي حققت فيه 3.10 مليار دولار أمريكي.

وانخفض الدخل التشغيلي بنسبة 12% عن العام الماضي والتي حققت فيه الشركة  2.35 مليار دولار

وعكست نتائج الدخل التشغيلي الأساسي انخفاض الإنفاق وتحسين هامش الربح الإجمالي، مدفوعًا بحجم إنتاج الشركة وتنوع منتجاتها، في مقابل إنخفاض المبيعات جزئيا.

وقال فاس ناراسيمهان، الرئيس التنفيذي لشركة نوفارتس، «نحن في طريقنا للوفاء بالتزامنا بقيادة التوسع وإدخال خطوط إنتاج جديدة لدفع النمو على المدى الطويل».

 

اترك تعليق