سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

 تراجع الطلب على «ريمديسيفير» يخفض توقعات مبيعات «جيلياد» في 2020 الى 23.5 مليار دولار

خفضت شركة جيلياد للأدوية، يوم الأربعاء توقعات إيراداتها لعام 2020، مستشهدة بطلب أقل من المتوقع وصعوبة التنبؤ بمبيعات ريمديسيفير، العلاج الوحيد المعتمد في الولايات المتحدة للمرضى الذين يدخلون المستشفى بفيروس كورونا.د

وحقق عقار ريمديسيفير مبيعات بقيمة 873 مليون دولار خلال الربع الثالث، وهو أ؟قل من تقديرات المحللين البالغ نحو 960 مليون دولار.

وقالت جوهانا ميرسير، كبيرة المسؤولين التجاريين بشركة Gilead ، إنه على الرغم من أن الولايات المتحدة شهدت ارتفاعًا في حالات كوفيد-19، خلال الصيف، إلا أن العديد منهم كانوا من الشباب وانخفضت معدلات العلاج في المستشفيات بالفعل.

وأضافت: «افتراضنا في ضوء الزيادة التي حدثت هذا الخريف في كل من أوروبا والولايات المتحدة ، فإن هذه الأرقام ستظهر مجددًا».

خفضت شركة جيلياد، توقعات مبيعاتها للعام بأكمله إلى 23.5 مليار دولار، وهو ما يقل عن تقديرات وول ستريت البالغة 24.1 مليار دولار.

وكانت الشركة قد توقعت سابقًا مبيعات 2020 تصل إلى 25 مليار دولار.

وقال أندرو ديكنسون، المدير المالي لشركة جيلياد.. «إن المراجعة في التوجيهات مرتبطة، ليس كليًا، ولكن بشكل كامل تقريبًا بالتوقعات حول عقار ريمديسيفير».

عقار ريمديسيفير، مصرح به أو معتمد للاستخدام في أكثر من 50 دولة أخرى حول العالم. وكان أحد العلاجات التي قدمها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال مواجهته الأخيرة مع كوفيد-19.

وأوضحت شركة جيلياد إن بعض المبيعات المسجلة في الربع الثالث يتم الاحتفاظ بها في المخزون لاستخدامها في الربع الرابع، وأن حجم الريمديسيفير الذي تم شراؤه لأغراض التخزين الحكومية أقل مما توقعته الشركة.

أصبح Remdesivir هو معيار الرعاية للمرضى الذين يعانون من COVID-19 الحاد ، لكن العديد من الأطباء الأمريكيين لا يزالون حذرين من استخدامه في المرضى الذين يعانون من مرض أقل خطورة.

وتجاوزت عائدات شركة جيلياد للربع الثالث البالغة 6.6 مليار دولار متوسط ​​تقديرات المحللين البالغة 6.31 مليار دولار. سجلت الشركة أرباحًا معدلة للسهم الواحد بلغت 2.11 دولارًا، متجاوزة توقعات وول ستريت بمقدار 21 سنتًا.

وارتفعت مبيعات الأدوية الرئيسية الخاصة بفيروس نقص المناعة البشرية للشركة بنسبة 8٪ عن العام السابق لتصل إلى 4.55 مليار دولار، مع عودة طلب المرضى إلى طبيعته بعد الاضطراب المرتبط بالوباء.

 

اترك تعليق