سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

تحت رعاية الرئيس السيسي.. هيئة الشراء الموحد تنظم المعرض الإفريقي الطبي الأول يونيو 2022

تنظم الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، المعرض والمنتدي الطبي الإفريقي الأول «Africa Health ExCon»  ليكون المحور القاري للابتكار والتجارة في مصر وكذلك في إفريقيا بهدف إنشاء منصة مستدامة تربط جميع العاملين والمهتمين بمجال الرعاية الصحية في العالم.

ياتي ذلك تماشيا مع اهتمام القيادة السياسية في مصر بتطوير المنظومة الطبية ومواكبة لرؤية مصر 2030 لتحقيق الخطة الاستراتيجية للدولة لتحقيق مبادئ وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة «الصحة الجيدة والرفاه» ورؤية مصر الصحية لسنة 2030.

وذلك من خلال الترويج لمفهوم: الوصول العادل، الاستخدام الفعال للموارد، مواكبة الابتكار والتكنولوجيا الصحية، تمهيد الطريق لتنفيذ التغطية الصحية الشاملة، وتعزيز الوقاية والصحة العامة. ومع تركيز الأجندة الأفريقية 2063 على زيادة الاستثمارات في الرعاية الصحية لتعزيز الصحة في القارة.

كل ذلك لتحقيق التكامل بين جميع الدول الافريقية والشركات العالمية العاملة في المجالات الطبية لضمان وصول احدث الوسائل الطبية للشعوب الافريقية.

سيقام المعرض  في الفترة من 5 إلي 7 يونيو 2022 بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية (EIEC) بالقاهرة على مساحة أكثر من 60 ألف متر مربع تحت رعاية فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي ليكون بمثابة ملتقي سنوي بين الشركات العالمية العاملة في المجال الطبي ومسؤولي الرعاية الصحية  من أفريقيا والدول العربية وجميع أنحاء العالم ولتقوم الشركات بعرض ما هو جديد في المجال الطبي.

يهدف المعرض للتكامل والتعاون في مجال الصحة بين الدول الأفريقية والدول العربية لتلبية الاحتياجات في المجال الطبي سواء منتجات أو خدمات، فتح أسواق جديدة للشركات العالمية في أفريقيا عبر بوابة «Africa Health ExCon» عن طريق مصر، إعادة تركيز أذهان جميع العاملين في مجال الصحة والأدوية على إمكانات الاستثمار في إفريقيا.

يضم المعرض العديد من المجالات مثل:المستحضرات الطبية، المستلزمات الطبية، مستلزمات الاسنان، الأجهزة الطبية، الكيماويات والكواشف المعملية، التعبئة و التغليف، التأمين الطبي، التغذية العلاجية والفيتامينات، المستشفيات والصيدليات، المستحضرات والمنتجات الجلدية، الصناعات المغذية.

يقدم أيضا المعرض والمؤتمر الطبي «Africa Health ExCon» مؤتمرات وبرامج تعليمية مستمرة  فريدة للمهنيين الطبيين مع تسليط الضوء علي الموضوعات الأكثر شيوعًا في المجال الطبي الشاغل للقارة الافريقية، حيث تم وضع أجندة متنوعة عن طريق اللجنة العلمية للمؤتمر والتي تضم نخبة من أكبر اساتذة الجامعات برئاسة السيد الاستاذ الدكتور عادل عدوي (رئيس الجمعية الطبية المصرية).

يتيح المعرض للمشاركين عدة مميزات للعارضين عن طريق مقابلة الشخصيات الرئيسية من الكيانات الحكومية والمستشفيات والقادة المصنعين وصناع قرار الرعاية الصحية والموردين والمستشارين العالميين والخبراء والمهنيين في المجال الطبي في جميع أنحاء العالم تحت سقف واحد ، ليس فقط كفرصة لتوسيع التوزيع الخاص بالعارض ، ولكن أيضًا فرصة لتوسيع سلاسل التوريد وبناء شراكات جديدة، ليكون المكان المثالي للإعلان عن أحدث الابتكارات والتطورات وعرضها على جمهور مستهدف تفاعلي يبحث عن فرص عمل جديدة.

 

 

اترك تعليق