سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

تحالف «لايم فيست وتواصل» يقتنص 70% من أسهم «الإسكندرية للخدمات الطبية» مقابل 536 مليون جنيه

استحوذ تحالف “لايم فيست بارتنرز” و”تواصل هولدنجز للاستثمارات”، على نحو 70% من أسهم شركة الاسكندرية للخدمات الطبية “المركز الطبي الجديد” المدرجة في البورصة بسعر 49 جنيهاً للسهم بقيمة إجمالية 535.9 مليون جنيه.

ويأتي اقتناص التحالف لنحو 70% من أسهم الشركة، رغم رفض مجلس إدارة الإسكندرية للخدمات الطبية عرض التحالف.

وقالت الشركة في بيان يوم الأربعاء الماضي أن :”سعر العرض لا يعبّر عن القيمة الحقيقية للشركة، وأن الخطة المستقبلية لمقدم العرض ما هي إلا عبارات عامة، لا تتضمن أية معلومات تتيح للمجلس التداول والنقاش للوصول إلى رأي قاطع حول جدوى العرض”.

كانت شركة الإمارات المتقدمة للاستثمارات القابضة تسعى للاستحواذ على أسهم الشركة مقابل 48.62 جنيه للسهم.

وتتلقى مجموعة من شركات الأسهم المقيدة في بورصة مصر خلال الأونة الأخيرة عروضاً للاستحواذ عليها، سواء من شركات مصرية أو خليجية وسط التدني الواضح في قيم الأسهم السوقية وبأسعار هزيلة.

وتعني الأرقام المعلنة ضمن عرض الشراء من قبل التحالف، أن بنك أبوظبي التجاري المالك لنحو 51.5% من أسهم المركز الطبي قد باع أسهمه ضمن العرض.

آخر سعر تداول لسهم الشركة في بورصة مصر كان 73.5 جنيه يوم 25 أغسطس الماضي.

وقدمت شركة برايم القابضة المشورة لتحالف “تواصل-لايم فيست” في الصفقة، بينما قدم مكتب زكي هاشم وشركاه الاستشارات القانونية للتحالف.

تأسست شركة الإسكندرية للخدمات الطبية في عام 1983، وتم إدراج أسهمها في البورصة المصرية في عام 1999، ويبلغ رأس المال السوقي للشركة 849 مليون جنيه.

اترك تعليق