سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

تحالف «لايم فاست – تواصل» يرفع عرض الاستحواذ على شركة الإسكندرية للخدمات الطبية

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على تعديل سعر عرض شراء المقدم من شركة لايم فست بارتنرز للرعاية الصحية، وشركة تواصل هولدنجز للإستثمارات المالية، للاستحواذ على شركة الإسكندرية للخدمات الطبية (المركز الطبى الجديد – الإسكندرية).

وأشارت الهيئة في بيان اليوم الإثنين، أنه تم تعديل السعر ليصبح 48.62 جنيه للسهم الواحد.

ونوهت إلى أنه جارٍ دراسة العرض من قبل الهيئة مع ضرورة قيام مقدم العرض باستيفاء كافة المتطلبات الواردة بالقرارات المنظمة للنشاط الطبي في مصر حتى يتسنى للهيئة اتخاذ اللازمة.

وكانت شركة الاسكندرية للخدمات الطبية – المركز الطبى الجديد، قررت تأجيل مناقشة مدى جدوى عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة لايم فست بارتنرز للرعاية الصحة وشركة تواصل هولندينجز للاستثمارات المالية.

كانت البورصة المصرية أعلنت في وقت سابق سعر وموعد تنفيذ عرض الشراء المقدم من تحالف شركة لايم فست بارتنرز للرعاية الصحية، وشركة تواصل هولدنجز للاستثمارات المالية لشراء 11.53 مليون سهم بنسبة 74.08% من أسهم المركز الطبي الجديد وبحد أدنى للتنفيذ 51%.

ويبلغ سعر عرض الشراء المقدم 47.67 جنيه للسهم، وفترة سريانه تصل إلى 20 يوم عمل بدأت من جلسة تداول 31 أغسطس وحتى نهاية جلسة تداول 27 سبتمبر الجاري.

يشار إلى أن الإسكندرية للخدمات الطبية -المركز الطبي الجديد- الإسكندرية،  حققت أرباحاً بلغت 11.03 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو 2022، مقابل أرباح بلغت 27.7 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2021.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 130.36 مليون جنيه، مقابل 131.61 مليون جنيه إيرادات خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

اترك تعليق