سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

تبدأ في مايو.. «نوفافاكس»: إنتاج 150 مليون جرعة من لقاحنا ضد كورونا شهريًا

قال ستانلي إرك، الرئيس التنفيذي لشركة نوفافاكس الأمريكية للأدوية الحيوية Novavax Inc، إن شركته تتوقع إنتاج ما يصل إلى 150 مليون جرعة من لقاح COVID-19 شهريًا بحلول مايو أو يونيو، وذلك بعد يوم من الإبلاغ عن بيانات مؤقتة أظهرت أن تأثيرها فعال بنسبة 89٪ في المملكة المتحدة. التجربة.

وأوضح الرئيس التنفيذي لـ نوفافاكس Novavax، أنه من المتوقع إكمال التجربة السريرية للقاح التجريبي COVID-19 في الأسابيع القليلة المقبلة، لافتا إلى أنهم يعملون بالفعل على التصنيع حتى يتمكنوا من الوصول إلى الطاقة الإنتاجية الكاملة بسرعة.

وقال: “يجب أن نكون بكامل طاقتنا بدءًا من مايو أو يونيو، وربما تصل إلى 150 مليون جرعة شهريًا على مستوى العالم”.

موعد ترخيص القاح

قال إرك، إنه يتوقع أن تمر عدة أسابيع قبل أن تقدم شركة Novavax بيانات التجربة إلى المنظمين في المملكة المتحدة وأوروبا وأماكن أخرى ، مما يعني أن المراجعة الكاملة للحصول على ترخيص للقاح قد تستغرق “شهرين”.

أصدرت Novavax يوم الخميس النتائج الأولية لتجربة المملكة المتحدة التي أظهرت أن لقاحها فعال بنسبة 89.3 ٪ في الوقاية من COVID-19 ، وكان فعالًا تقريبًا في الحماية من النوع الأكثر عدوى من فيروس كورونا الذي اكتشف لأول مرة في المملكة المتحدة. كما أنه يحمي من متغير جنوب إفريقيا القوي ، وإن كان بمعدل أقل.

وقال إرك إن 16 ألف متطوع شاركوا بالفعل في تجربتها بالولايات المتحدة وأنه من المرجح أن تصل إلى هدفها وهو 30 ألف مشارك بحلول أوائل فبراير وحتى منتصف فبراير. وأضاف أن الشركة ستراقبهم بعد ذلك لمدة ستة أسابيع قبل مراجعة النتائج.

ستركز Novavax في البداية مراجعة البيانات الخاصة بها من التجربة الأمريكية على الهدف الأساسي المتمثل في منع COVID-19 المعتدل إلى الحاد ، ثم تحليل فعالية اللقطة ضد متغيرات الفيروسات المختلفة التي ظهرت.

اكتشفت الولايات المتحدة أولى حالات الإصابة بفيروس كورونا الذي تم اكتشافه لأول مرة في جنوب إفريقيا في ولاية كارولينا الجنوبية هذا الأسبوع.

تعاقدات توريد

وقال الرئيس التنفيذي لشركة نوفافاكس إن لديها عقود توريد مع الولايات المتحدة وكندا وأستراليا وتجري محادثات مع الاتحاد الأوروبي بشأن صفقة توريد أيضًا.

وأضاف أن شركته التي يقع مقرها في ولاية ماريلاند لديها اتفاقية مع تحالف اللقاحات GAVI لتزويد البلدان الأكثر فقراً بجرعتها التي سينتجها معهد Serum Institute في الهند – أكبر صانع للقاحات في العالم. يهدف إلى إنتاج ملياري جرعة في السنة.

ستبدأ شركة نوفافاكس Novavax، في زيادة إنتاج اللقاح في فبراير أو مارس ، وتتوقع زيادة إنتاجها بحلول الربع الثاني ، جنبًا إلى جنب مع إنتاج من معهد Serum وشركاء في كوريا الجنوبية واليابان ، قال Erck.

تعطلت عمليات نشر اللقاحات في الاتحاد الأوروبي ومناطق أخرى بسبب مشكلات الإمداد ، حيث قالت شركات التصنيع بما في ذلك AstraZeneca Plc و Pfizer Inc ، إنها ستقطع شحناتها ، على الأقل مؤقتًا.

 

اترك تعليق