سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«تاكيدا» تبيع محفظة أدوية مرض السكري لـ«Teijin Pharma» مقابل 1.25 مليار دولار

 وقعت شركة تاكيدا للأدوية اتفاقية لبيع أربعة منتجات غير أساسية لمرض السكري من النوع 2 في اليابان إلى شركة  Teijin Pharma مقابل 133 مليار ين ياباني (1.25 مليار دولار).

وستقوم الشركة بتجريد الأصول وحقوق التسويق وبالتالي ترخيص التسويق المرتبط بمحافظ منتجات Nesina و Liovel و Inisync و Zafatek.

ويعزز أحدث التطورات استراتيجية النمو العالمية طويلة الأجل لشركة Takeda من خلال التركيز على مجالات عمل الشركة الرئيسية، وأمراض الجهاز الهضمي، والأمراض النادرة، والعلاجات المشتقة من البلازما، وعلم الأورام وعلم الأعصاب.

وقال ماساتو إيواساكي ، رئيس وحدة الأعمال الدوائية في تاكيدا جابان: «تمكننا صفقة اليوم من زيادة تركيزنا في اليابان على تطوير وتقديم منتجات مبتكرة للغاية ضمن مجالات الأعمال الخمسة الرئيسية لشركة” تاكيدا ».

وتابع..«نتطلع إلى الحفاظ على تعاوننا السلس مع شركة Teijin Pharma حيث نواصل تصنيع وتوريد هذه المنتجات القيمة نيابةً عنهم، وتقديم مساهمات أكبر لتحقيق هدفنا المتمثل في تحقيق صحة أفضل ومستقبل أكثر إشراقًا للناس في اليابان وحول العالم العالمية».

تخطط الشركة لاستخدام العائدات من سحب الاستثمارات لتقليل ديونها وتسريع تقليص المديونية نحو هدفها المتمثل في تحقيق ضعف صافي الدين إلى الأرباح المعدلة قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك خلال السنة المالية 2021-23.

 

اترك تعليق