سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«بيونتيك» توقع اتفاقية مع «DualityBio» الصينية لتطوير أدوية للسرطان مقابل 1.5 مليار دولار

قالت شركة بيونتيك BioNTech الألمانية يوم الاثنين إنها وقعت اتفاقا مع شركة التكنولوجيا الحيوية الصينية «DualityBio» للمشاركة في تطوير وتسويق دواءين مرشحين للأجسام المضادة للسرطان.

قالت الشركتان في بيان مشترك إن شركة «DualityBio» ستتلقى مدفوعات مقدمة يبلغ مجموعها 170 مليون دولار وستكون مؤهلة لتلقي مدفوعات إنمائية وتنظيمية وتجارية قد تزيد عن 1.5 مليار دولار، بالإضافة إلى عائدات من رقم واحد إلى رقمين.

قالوا إنهم سيشاركون في تطوير المرشحَين «DB-1303» و «DB-1311» كعلاج مشترك في الأورام الصلبة.

ينتمي كلا العقاريين المرشحين الأدوية المضادة للأجسام (ADCs)، والتي تهدف إلى تدمير الخلايا السرطانية بطريقة مستهدفة مع تجنب تلف الأنسجة السليمة.

ستحتفظ «DualityBio» بالحقوق التجارية في البر الرئيسي للصين ومنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة ومنطقة ماكاو الإدارية الخاصة، بينما ستحتفظ بيونتيك بالحقوق التجارية في بقية العالم.

ومع ذلك، فإن «DualityBio» لديها خيار للتسويق التجاري لأحد العقاريين المرشحين، «DB-1311»، في الولايات المتحدة، حسبما قالت الشركتان.

حصل المرشح الرئيسي للشركة الصينية «DB-1303»، على تصنيف المسار السريع من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)، والذي يهدف إلى تسريع تطوير واختبار الأدوية الجديدة، وهو حاليًا في المرحلة الثانية من ثلاث مراحل من التطوير السريري.

في أواخر شهر مارس، وقعت شركة بيونتيك صفقة مع شركة «OncoC4 Inc» للمشاركة في تطوير وتسويق عقارها المُرشح للأجسام المضادة للسرطان.

 

 

اترك تعليق