سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«بيونتيك» تستحوذ على شركة «InstaDeep» للذكاء الاصطناعي مقابل 549 مليون دولار

استحوذت شركة بيونتيك الألمانية، على كامل أسهم شركة التكنولوجيا InstaDeep في صفقة قيمتها 500 مليون يورو (549 مليون دولار) نقدًا.

شركة InstaDeep ومقرها المملكة المتحدة هو مزود تكنولوجيا في مجالات الذكاء الاصطناعي (AI) والتعلم الآلي (ML).

تأتي عملية الاستحواذ بعد تعاون بين الطرفين منذ عام 2019 واستثمار في رأس المال من قبل بيونتيك في InstaDeep من خلال جولة تمويل من السلسلة B عقدت في يناير 2022.

وتتوقع شركة بيونتيك، أن تساهم الصفقة في إنشاء خبرة قوية في اكتشاف الأدوية المدعومة بالذكاء الاصطناعي وتطوير لقاحات وعلاجات مناعية متطورة للحالات ذات الاحتياجات الطبية العالية التي لم تتم تلبيتها.

وستعمل InstaDeep كشركة فرعية عالمية لشركة BioNTech في المملكة المتحدة.

وستعمل بيونتيك على تعزيز قوتها العاملة من خلال إضافة 290 متخصصًا ، بما في ذلك المجموعات التي تركز على الذكاء الاصطناعي والهندسة الحيوية وعلوم البيانات و ML وتطوير البرمجيات.

وستواصل InstaDeep تقديم الخدمات للعملاء العالميين في مجالات تشمل التكنولوجيا والنقل والخدمات اللوجستية والخدمات الصناعية والمالية.

وتدعم هذه الصفقة أيضًا شركة بيونتيك، في تعزيز شبكة شركاء البحث العالميين في هذا القطاع وزيادة حضورها في مراكز المواهب في الشرق الأوسط والولايات المتحدة وأوروبا وأفريقيا.

وتخطط شركة بيونتيك إنفاق ما يصل إلى حوالي مليار يورو (1.1 مليار دولار) إضافية على البحث والتطوير وإعادة شراء ما يصل إلى 500 مليون دولار إضافية من أسهمها هذا العام.

وأشارت الشركة إلى أن هذه المخصصات الإضافية تصل بحجم التمويل الإجمالي على البحث والتطوير إلى 2.6 مليار يورو خلال 2023 ، ارتفاعًا من 1.54 مليار يورو العام الماضي.

وقال أوجور شاهين، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس: نخطط لمواصلة الاستثمار في تحولنا مع التركيز على بناء القدرات التجارية، في علم الأورام والعمل على إجراء تجارب التسجيل.

اترك تعليق