سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

بيوميد للصناعات الدوائية تمول أول دراسة مصرية للمقارنة بين طرق علاج مرضى السكري في رمضان

قدمت شركة بيوميد للصناعات الدوائية تمويلا غير مشروط لتنفيذ أول دراسة مصرية للمقارنة بين طرق علاج مرضى السكري خلال صيام رمضان، وذلك بالتعاون مع الملتقي العربي للسكر وبمشاركة 77 طبيبا من مختلف الجامعات المصرية.

وتم الإعلان عن نتائج الدراسة ضمن فعاليات المؤتمر العاشر للملتقي العربي للسكر والذي أقيم بالقاهرة خلال الفتره من ٢-٤ أكتوبر بحضور أكثر من ألف طبيب من مصر والوطن العربي.

20 دواء جديد لمرضى السكر

من جانبه أوضح الدكتور سيد هنداوي رئيس مجلس إدارة شركة بيوميد للصناعات الدوائية أن الشركة مستمرة في دعمها للأبحاث الإكلينيكية.

وكشف سيد هنداوي أن الشركة في طريقها لطرح أكثر من ٢٠ دواء جديدا لعلاج أمراض السكر والقلب وأمراض الجهاز الهضمي وغيرها من الأمراض خلال الثلاث أعوام القادمة.

أفضل طرق علاج السكر

وشارك في الدراسة التي سعت للوصول لـ أفضل الطرق لعلاج مرضي السكر أثناء صيام شهر رمضان، ٧٧ طبيبا متخصصا من مختلف أنحاء الجمهورية من خلال عينة بلغت نحو ١٩١٣ مريضا وهو أكبر عدد لمرضي في دراسة واحدة من هذا النوع.

وقد أشارت النتائج الأولية للدراسة إلي أن الأطباء الذين اعتمدوا على خبراتهم الشخصية في تحديد العلاج المناسب استطاعوا تحقيق معدل أعلي في تحسن نسبة الهيموجلوبين السكري، إلا أن المرضى كانوا أكثر عرضة لانخفاض مستويات السكر في الدم،

بينما حقق الأطباء الذين اتبعوا الإرشادات والتوصيات الدولية من الاتحاد الدولي للسكر International Diabetes Federation والملتقي العربي للسكر Arab Diabetes Forum مستويات أقل في التحكم في الهيموجلوبين السكري لكن المرضي كانوا أقل عرضة لانخفاض مستويات السكر في الدم. 

توعية الأطباء

وأكدت الدراسة على ضرورة التوعية العلمية للأطباء لاتباع توصيات وإرشادات واضحة لعلاج مرضى السكر أثناء صيام رمضان، حتي لا يتعرض مريض السكري أثناء الصيام إلي نوبات انخفاض شديدة في مستوي السكر في الدم قد تكون مميتة أحيانا.

كانت الدراسة قد تم تصميمها عن طريق الملتقي العربي للسكر برئاسة الأستاذ الدكتور عباس عرابي أستاذ السكري بجامعة الزقازيق، والدكتور علي عبد الرحيم أستاذ السكري بجامعة الإسكندرية، وتم تمويلها وتنفيذها برعاية شركة بيوميد للصناعات الدوائية وهي المرة الأولي التي تتصدي فيها شركة مصرية لهذه النوعية من الأبحاث.

وأكد الدكتور علي عبد الرحيم أستاذ السكري،  أثناء تقديمه لنتائج الدراسة بأن شركة بيوميد قدمت تمويلا غير مشروط لإجراء الدراسة ولم يكن هناك أي تدخل من جانب الشركة لا في مرحلة تصميم هيكل الدراسة، ولا اختيار الأطباء في المجموعات المختلفة للدراسة، ولا في مراحل التحليل الإحصائي للنتائج مع العلم أن الشركة تمتلك أحد الأدوية المستخدمة لعلاج السكري، وهو ما يعكس اتجاها جديداً للشركات المصرية في اهتمام بالأبحاث الإكلينيكية، بعيدا عن الأرباح التجارية السريعة التي أصبحت تتحكم في نوع الأنشطة التسويقية للشركات.

إيكاندرا بلس

وتعد شركة بيوميد للصناعات الدوائية أحد أبرز الشركات الوطنية التي تولى إهتماما كبيرا بانتاج الأصناف الدوائية لمرضى السكري حيث تمتلك صنفي إيكاندرا وإيكاندرا بلس واللذان يحتويان على مادتين فعالتين الفيلداجليبتين والميتفورمين.

تساعد مادتي الفيلداجليبتين والميتفورمين على السيطرة على مستوى السكر في الدم. مادة الفيلداجليبتين تساعد البنكرياس على انتاج أنسولين أكثر وجلوكاجون أقل. أما مادة الميتفورمين فتقوم بمساعدة الجسم بالاستفادة المثلى من الأنسولين.

وتتبنى شركة بيوميد للصناعات الدوائية مبدأ الريادة والتميز والذي يدفعها إلى بذل كل مجهوداتها واستثماراتها لصالح القطاع الطبي بشكل عام، ولصالح المريض المصري بشكل خاص، عن طريق توفير أدوية متميزة في علاج أمراض تؤرق الشارع المصري مثل “السكر، الدهون، النقرس، فيروس سي، الآلام العصبية الطرفية، السمنة، الاكتئاب والاضطرابات النفسية والصرع وغيرها من الأمراض”.

جانب من فعاليات المؤتمر العاشر للملتقي العربي للسكر


اترك تعليق