سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«بيور هيلث» الإماراتية تستحوذ على شركة «بيور سي إس» للأمن السيبراني

استحوذت شركة “بيور هيلث” على 100% من شركة ” بيور سي إس” المتخصصة في الأمن السيبراني وأنظمة معلومات الذكاء الاصطناعي.

وأوضحت “بيور هيلث” في بيان صحفي صادر اليوم، أنها تهدف من خلال هذا الاستحواذ إلى الاستفادة من قدرات وحلول بيور سي إس في مجال تكنولوجيا المعلومات.

ومن خلال هذا الاستحواذ، ستتمكن “بيور هيلث” من إنشاء منصة شاملة للتكنولوجيا الصحية، في إطار رؤية شاملة لمتطلبات واحتياجات نظام تكنولوجيا المعلومات بدلاً من منظومة تعمل بشكل منعزل.

يذكر أن بيور سي إس نفذت عدة مشاريع في مجال تكنولوجيا المعلومات في المنطقة، ومنها منصة رعايتي، الملف الوطني الصحي الموحد، والتي تشمل ما يفوق 17 مليون سجل طبي إلكتروني ضمن قاعدة موحدة.

وكانت مجموعة “بيورهيلث” القابضة قد أعلنت في وقت سابق، عن عزمها إجراء طرح عام أولي يتبعه إدراج أسهمها في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

وبينت مجموعة “بيورهيلث” القابضة، أنه من المتوقع أن تبدأ عملية التداول بالسوق في ديسمبر 2023 بعد الحصول على الموافقات التنظيمية واستكمال الإجراءات القانونية ذات الصلة.

وتضم قائمة المساهمين في مجموعة “بيورهيلث” حالياً كلاً من شركة “ألفا ظبي القابضة” ، وشركة اي اتش سي هيلث كير القابضة التابعتين لتكتل “الشركة العالمية القابضة” (IHC)، ومقرها أبوظبي، والقابضة (ADQ) المؤسسة الاستثمارية والقابضة ومقرها أبوظبي، عن طريق شركة تابعة مملوكة بالكامل.

 

اترك تعليق