سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«بيورهيلث»: الأثر المالي للاستحواذ على «سيركل» سيظهر في الربع الأول من 2024

أعلنت شركة بيورهيلث القابضة أن الأثر المالي لاستحواذها على شركة سيركل هيلث جروب، سيظهر في الربع الأول من عام  2024.

وذكرت الشركة في إفصاح  لسوق أبوظبي للأوراق المالية،إنه من المتوقع تحقيق أرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك في السنة المالية 2024، بقيمة 264.7 مليون جنيه إسترليني (1.23 مليار درهم)، وصافي أرباح قدره 13.4 مليون جنيه إسترليني (62.73 مليون درهم).

وقالت الشركة، أن الاستحواذ على سيركل هيلث جروب، ضمن ما قالت إنه برنامج التوسع العالمي للشركة، ويؤكد التزام “بيورهيلث” بتقديم رعاية عالية المستوى للمرضى على مستوى العالم، بالإضافة إلى تطوير مسارات رعاية سريرية جديدة.

وتعد سيركل هيلث جروب، أكبر مشغّلي المستشفيات المستقلة في المملكة المتحدة، وكانت “بيورهيلث” أعلنت في أغسطس الماضي توقيع اتفاقية الاستحواذ على “سيركل هيلث” في صفقة تبلغ قيمتها 4.41 مليار درهم.

وبحسب الإفصاح يعتبر الاستحواذ خطوة استراتیجیة نحو تحقيق أهداف النمو طويل الأجل وخلق القيمة لشركة بيورهيلث القابض».

وتوقعت الشركة الإماراتية، تحقيق وفرة في التكاليف وزيادة في الإيرادات من خلال هذا الاستحواذ، الأمر الذي من شأنه أن يؤثر بشكل إيجابي على هوامش ربح المجموعة على المدى القصير إلى المتوسط، مرجحة أن يظهر الأثر المالي للصفقة في الربع الأول من عام 2024.

وبينت الشركة، أن الأثر المتوقع للمعلومة الجوهرية على المركز المالي ونتائج أعمال الشركة وعملياتها، عبارة عن إيرادات متوقعة في السنة المالية 2024 بنحو 1.187 مليار جنيه إسترليني (5.56 مليار درهم).

 

اترك تعليق