سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«بيوجن» تحقق 2.5 مليار دولار إيرادات في الربع الثاني من 2022 بنسبة تراجع 7%

أعلنت شركة «بيوجن Biogen» الأمريكية للأدوية عن النتائج المالية للربع الثاني من عام 2022، والتي أظهرت تحقيق الشركة إيرادات بقيمة 2.5 مليار دولار بانخفاض بنسبة 7 % .

وبلغ صافي دخل الشركة خلال نفس الفترة مليار دولار أمريكي أو 7.24 دولار أمريكي لكل سهم.

من جانبه قال ميشيل فوناتسوس الرئيس التنفيذي للشركة، لقد واصلنا تنفيذ أولوياتنا التشغيلية قصيرة المدى في الربع الثاني ويسعدنا أن نرفع توجيهاتنا المالية لهذا العام، مشيرا إلى أن الشركة مازالت تواجه انخفاض الإيرادات بسبب المنافسة العامة والبدائل الحيوية لشركة «TECFIDERA» و «RITUXAN».

وأضاف أن الشركة أحرزت تقدمًا مهمًا نحو تقديم علاجات جديدة محتملة للمرضى الذين يعانون من مرض الزهايمر والاكتئاب، والتي نعتقد أنها خطوات حاسمة في طريقنا لدفع خلق القيمة لكل من المرضى والمساهمين بمرور الوقت.

وانخفضت الإيرادات من علاج التصلب المتعدد (MS)، والتي تشمل عوائد مبيعات OCREVUS®، بنسبة 3% و 4%، على التوالي ، عن العام السابق بالعملة الفعلية والعملة الثابتة، وبلغ مجموعها 1.719 مليار دولار.

وانخفضت الإيرادات من «SPINRAZA®» من 431 مليون دولار في العام السابق بنسبة 14٪ بالعملة الفعلية و 11٪ بالعملة الثابتة.

وبلغت الإيرادات من البدائل الحيوية 194 مليون دولار ، بانخفاض 4٪ عن العام السابق بال ، وبلغت أرباح «RITUXAN® / GAZYVA®» المنسوبة للشركة 144 مليون دولار ، بانخفاض 21٪ عن العام السابق.

وحصلت الشركة على 737 مليون دولار من التدفقات النقدية في الربع الثاني من العمليات، وفي نهاية الربع كان لدى الشركة سيولة نقدية ومعادلات نقدية وأوراق مالية قابلة للتداول بقيمة 5.901 مليار دولار بإجمالي ديون قدرها 7.277 مليار دولار نتج عنها صافي دين 1.376 مليار دولار. بالإضافة إلى ذلك قامت الشركة خلال الربع الأول بشراء ما يقرب من 2.4 مليون سهم من أسهمها العادية بقيمة حوالي 500 مليون دولار.

بالنسبة للعام بأكمله، تتوقع الشركة أن يتراوح إجمالي الإيرادات بين 9.9 مليار دولار و 10 مليارات دولار وعائد السهم غير المتوافق مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً لكل سهم مخفف يتراوح بين 15.25 دولارًا و 16.75 دولارًا أمريكيًا.

 

اترك تعليق