سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

بنك التنمية الصناعية يشارك بـ 120 مليون جنيه في قرض مشترك لصالح شركة فيتو فارم

يشارك بنك التنمية الصناعية ضمن تحالف مصرفي يقوده البنك المصري لتنمية الصادرات، في قرض مشترك بقيمة 650 مليون جنيه لصالح شركة فيتو فارم إنترناشيونال للأدوية والكيماويات، بغرض إنشاء مصنع للأدوية في مدينة برج العرب بمحافظة الاسكندرية بتكلفة استثمارية 1.1 مليار جنيه.

وتأتي مشاركة بنك التنمية الصناعية بحصة في القرض المشترك متوسط الآجل البالغ مدته نحو 7 سنوات بقيمة 120 مليون جنيه.

تم توقيع القرض المشترك، في حضور، غادة البيلي رئيس بنك التنمية الصناعية، وميرفت سلطان، رئيس البنك المصري لتنمية الصادرات، والدكتور أحمد جلال نائب رئيس البنك المصري لتنمية الصادرات، وحسن غانم رئيس بنك التعمير والإسكان، حسين الرفاعي، رئيس بنك قناة السويس، ومدحت قمر رئيس البنك العقاري المصري العربي، والدكتور أيمن حسام عمر رئيس مجموعة HO جروب.

وأكدت غادة البيلي رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الصناعية، أن مصرفها يتبنى استراتيجية يستهدف من خلالها تشجيع المنتج المحلي وتوطين الصناعة المحلية، والذي سيحد من الواردات وسيعمل على زيادة الصادرات مما ينعكس إيجابا على توفير العملة الصعبة ومن ثم دعم الاقتصاد الوطني.

وأضافت «البيلي» أن قطاع الصناعات الدوائية من أبرز القطاعات التي يولي بنك التنمية الصناعية اهتماما كبيرا به، والذي من شأنه جذب مزيدا من الاستثمارات المحلية والأجنبية في هذا القطاع الحيوي الذي سيكون حط أنظار المستثمرين خلال السنوات المقبلة.

وأوضحت أن قرض شركة فيتو فارم، يأتي في إطار توفير التكلفة الاستثمارية لإنشاء مصنع للأدوية بمدينة برج العرب، يتضمن وحدتان إنتاجيتان تتخصص الوحدة الأولي في إنتاج كافة الأدوية الصيدلانية والمستحضرات الطبية، بينما تتخصص الوحدة الثانية في إنتاج الأدوية البيولوجية.

وتتوزع حصص البنوك المشاركة في التمويل المشترك بواقع 180 مليون جنيه للبنك العقاري المصري،  الى جانب حصول بنوك تنمية الصادرات والتعمير والاسكان والتنمية الصناعية على حصص متساوية بواقع 120 مليون جنيه لكل بنك، بينما شارك بنك قناة السويس بقيمة 110 مليون جنيه .

 

اترك تعليق