سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

بمشاركة 10 شركات مصرية.. غدًا إنطلاق أكبر معرض أدوية في العالم بـ«فرانكفورت»

ينطلق غدا الثلاثاء أكبر معرض للصناعات الدوائية في العالم «CPhI Worldwide» بمدينة فرانكفورت العاصمة الإقتصادية لألمانيا بمشاركة 2500 شركة عارضة من 165 دولة، لعرض أدوارهم في كل مرحلة من سلسلة التوريد الدوائية.

ويشارك في أكبر معرض للصناعات الدوائية في العالم الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام في الفترة من 5 الى 7 نوفمبر الجاري، جناح مصري يضم نحو 10 شركات تتمثل في، ايبيكو، فاركو، المستقبل، ماش بريمير، يوتوبيا، جلوبال نابي، إيفا فارما، ماركيرل، ماكرو، والفتح للأدوية.

وقال الدكتور جمال الليثي رئيس مجلس إدارة شركة المستقبل للصناعات الدوائية في تصريحات خاصة من فرانكفورت لـ«سوق الدواء» أن «CPhI» يعد المعرض الأكثر أهمية في صناعة الأدوية ويعقد مرة واحدة سنويا في مواقع مختلفة بجميع أنحاء العالم حيث يستقبل أكثر من 45000 زائر، ويجمع بين جميع الموردين الرئيسيين والعملاء في الصناعة الكيميائية والدوائية عالميا.

وأكد أهمية مشاركة شركات الدواء المصرية في كافة المحافل والفاعليات الدولية والتي تعزز من مكانة الدواء المصري وتمكنها من فتح أسواق جديدة وخلق شراكات دولية بالإضافة الى الإطلاع على كافة تكنولوجيات صناعة الدواء الحديثة، مما يؤدي الصناعات الدوائية المصرية وزيادة صادراتها  .

وأوضح أن السفير المصري في ألمانيا سيقوم غدا بإفتتاح الجناح المصري تأكيدا على دور الدولة المصرية في دعم توسع شركاتها خارجيا والتعرف على ماهو جديد في مجال الدواء عالميا .

وتوقع إنعكاس المشاركة المصرية في مثل تلك المعارض على زيادة حجم صادرات سوق الدواء المصري وهو مايعود إيجابا على الإقتصاد القومي من خلال توفير العملة الصعبة ونشر «صنع في مصر» في كافة بلدان العالم.

اترك تعليق