سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

بك-ميرز اقراص – PK-Merz Tab يستخدم في علاج مرض الباركنسون

بك-ميرز اقراص – PK-Merz Tab يستخدم في علاج مرض الباركنسون الناتج عن تناول علاجات معينة علاج أو الوقاية من فيروس النزلة الوافدة لنوع ألف (النوع A)

موانع استخدام بك-ميرز اقراص

يمنع استخدامه في المرضى الذين أظهروا فرط الحساسية للعلاج أو لأي مكون آخر من مكوناته.

الاعراض الجانبية لبك-ميرز اقراص

من اعراض العلاج الجانبية: غثيان، تقيؤ، امساك، فقدان الشهية دوار، نعاس، صداع، و قد يسبب عصبية، نرفزة، ارتباك، قلق اضطرابات في النوم، احلام غير اعتيادية جفاف الفم جفاف الأنف

احتياطات استخدام بك-ميرز اقراص

يجب استشارة الطبيب أو الصيدلاني قبل تناول العلاج في حالة وجود حمل.

الرضاعة:من غير المعروف ما إذا كان الدواء يفرز في حليب الأم المُرضع؛ لذا يفضل تجنب عملية الرضاعة خلال فترة العلاج.

يجب الحذر عند استخدام العلاج في كبار السن، بسبب حساسيتهم الزائدة للأعراض الجانبية التي قد يسببها العلاج. لم تثبت فعالية أو سلامة استخدام العلاج في الأطفال < 1 سنة.

يمتلك العلاج تأثيراً مثبطاً على الجهاز العصبي المركزي،و قد يؤثر على النشاطات الجسدية أو العقلية للمريض؛ لذا يجب توخي الحذر الشديد عند ممارسة أنشطة أو مهام تتطلب تركيزاً مثل قيادة السيارة أو تشغيل الآلات المختلفة. قد يسبب التوقف المفاجئ عن العلاج أو تخفيض الجرعة بمقدار كبير إلى أعراض انسحاب عند المريض، عادة ما يلجأ الطبيب إلى تخفيض الجرعة بشكل تدريجي و على فترات زمنية ممتدة لتجنب حصول ذلك.

ينصح بعدم التوقف عن تناول العلاج أو تغيير الجرعة بدون استشارة أو اشراف الطبيب قد يسبب العلاج اضطرابات قهرية ( سلوكيات أو طقوس يكررها المريض بشكل مرضي)، قد تكون أحيانا تصرفات ضارة و غير مقبولة اجتماعياً و قد تؤثر على حياة المريض، و قد تكون تصرفات عديمة المعنى او الجدوى. في حال ملاحظة مثل هذه التصرفات على المريض فيجب إخبار الطبيب بذلك.

يجب اخبار الطبيب المعالج في حال وجود أمراض في القلب أو الشرايين، إكزيمة، زرق، عدوى فيروسية، ذهان، صرع أو اضطرابات اختلاجية، أمراض أو اعتلالات في الكبد أو الكلى، فقد تحتاج بعض الحالات إلى اجراءات احتياطية خاصة أو جرعات معدلة.

الأشكال الدوائية لبك-ميرز اقراص

اقراص 100 مغ

تخزين بك-ميرز اقراص

يحفظ في درجة حرارة الغرفة (20 – 25 درجة مئوية)، بعيداً عن الرطوبة و الحرارة.

اترك تعليق