سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

بعد وفاة 36 شخص.. مطالب بوقف تطعيم الانفلونزا في كوريا و 7 شركات أدوية متهمة بينهم سانوفي

طالبت حكومات بعض المقاطعات والبلديات الكورية بتعليق تطعيم المواطنين ضد الإنفلونزا العادية، وذلك بعدما توفي أكثر من 36 شخصًا في كوريا بعد تلقيهم له.

لكن الوكالة الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (KDCA) ما زالت ترغب في أن يمضي البرنامج الوطني قدمًا، وتحاول نفي الصلة بين اللقاحات والوفيات.

وقال مفوض KDCA جيونج أون كيونج، “لقد زاد عدد الوفيات، لكن فريقنا يرى احتمالية منخفضة أن تكون الوفيات ناجمة عن لقاح الانفلونزا” .

ووعد وزير الصحة بارك نيونغ هو ، بفحص شامل للعملية التي تشارك فيها مختلف الوكالات الحكومية، من الإنتاج إلى التوزيع.

وبحسب ما ورد ارتبطت سبع شركات على الأقل بالوفيات، بما في ذلك سانوفي ومقرها فرنسا و6 شركات محلية – SK Bioscience و Shinsung Pharm و Korea Vaccine و GC Pharma و Boryung Biopharma و LG Chem. ، ولم ترد شركة سانوفي على طلب للتعليق.

جاءت أول حالة وفاة تم الإبلاغ عنها لطالب في المدرسة الثانوية يبلغ من العمر 17 عامًا، وقالت KDCA إن الوفاة لا تتعلق بالتطعيم، مستشهدة بنتيجة تشريح الجثة، وفقًا لمراجعة كوريا الطبية الحيوية.

 سوء التخزين أفسد اللقاحات

مرة أخرى في سبتمبر ، قبل بدء الوفيات، أوقفت KDCA مؤقتًا برنامجها الوطني المجاني للتلقيح ضد الإنفلونزا ، مشيرة إلى مشاكل بسلسلة التبريد.

وتبين أن مجموعة من لقاحات Shinsung تُركت في درجة حرارة الغرفة أثناء النقل عندما كان من المفترض أن يتم تبريدها.

وتم استدعاء جميع اللقاحات، ولكن كان قد تم بالفعل إعطاء حوالي 2300 جرعة، وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز.

درجات الحرارة المرتفعة تجعل لقاح الأنفلونزا غير فعال ولكن ليس من المحتمل أن يكون سامًا.

في وقت سابق من هذا الشهر ، تم استدعاء 615000 جرعة أخرى من لقاح الإنفلونزا بواسطة اللقاح الكوري بعد العثور على جزيئات بيضاء في اللقاحات، على الرغم من أن المواد وصفت لاحقًا بأنها غير ضارة، حسبما ذكرت صحيفة كوريا تايمز .

وحدثت معظم الوفيات بين كبار السن الذين يشملهم برنامج التطعيم المجاني في البلاد.

وقالت هيئة مراقبة الكوارث الطبيعية، إن سبعة على الأقل من الأشخاص التسعة الذين حققت معهم يعانون من مشاكل صحية أساسية.

الصح الكورية تبرئ لقاح الانفلونزا

وقالت السلطات الصحية الكورية أن تحقيقاتها وجدت أن الوفيات لا علاقة لها باللقاحات.

وأوح جونغ ، حسب ما نقلته كوريا بيوميديكال ريفيو: «كانت منتجات اللقاح التي أُعطيت للمتوفى مختلفة ولم يتلقوا الدواء في نفس المؤسسة الطبية».. «احتمال وجود صلة بين الوفيات واللقاحات منخفض، ونحن حذرون بشأن إيقاف مشروع لقاح الإنفلونزا.»

وحتى الآن ، لم يفعل هذا النوع من التأكيد الكثير لتهدئة المخاوف. حيث حثت الجمعية الطبية الكورية، وهي منظمة أطباء ذات نفوذ، وكذلك حزب سلطة الشعب المعارض، الحكومة على وقف برنامج لقاح الإنفلونزا لمدة أسبوع على الأقل للتحقيق في الحوادث بشكل أكبر.

 

اترك تعليق