سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

بطاقة استيعابية 150 مليون جرعة.. تدشين مجمع التبريد اللوجيستي للقاحات بمصنع «فاكسيرا» في 6 أكتوبر

تبدأ الأعمال الإنشائية لمجمع التبريد اللوجيستي بأرض الشركة القابضة للقاحات والمستحضرات الحيوية «فاكسيرا» بمدينة السادس من أكتوبر، ظهر اليوم الخميس، وذلك بحضور الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، والسفير الصيني بمصر، بمشاركة السفير المصري في الصين عبر آلية الـ «فيديوكونفرانس».

ويتم إنشاء مجمع تبريد لوجيستي مميكن بالكامل داخل مجمع مصانع فاكسيرا بمدينة 6 أكتوبر لحفظ اللقاحات، بالتعاون بين شركتي “فاكسيرا” و”سينوفاك بيوتيك” الصينية، وذلك بطاقة استيعابية 150 مليون جرعة.

وكان الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، قد شهد في وقت سابق بحضور السفير الصيني لدى مصر “لياو ليتشيانج”، توقيع اتفاقية تعاون بين الشركة القابضة للقاحات والمسحضرات الحيوية “فاكسيرا” وشركة “سينوفاك بيوتيك” لإنشاء مجمع التبريد.

وقام بتوقيع الاتفاقية الدكتورة هبة والي الرئيس التنفيذي لشركة “فاكسيرا” من جانب مصر، ورئيس شركة سينوفاك بيوتيك “ويدونغ ين” من الجانب الصيني، وذلك عبر تفنية الفيديو كونفرانس، وبحضور افتراضي للسفير المصري في الصين الدكتور محمد البدري.

وأكد الدكتور خالد عبدالغفار، أن الاتفاقية تأتي امتدادًا للعلاقات التعاونية بين مصر والصين منذ بداية جائحة فيروس كورونا، موجهًا في هذا الصدد الشكر للحكومة الصينية وشركة “سينوفاك” لدعمهم مصر في مواصلة جهودها في التصدي لفيروس كورونا.

 

اترك تعليق