سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

بريطانيا تفرض قيودًا لمدة ستة أشهر ضد الموجة الثانية من فيروس كورونا

طلب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون من المواطنين يوم الثلاثاء العمل من المنزل حيثما أمكن ذلك وأمر الحانات والمطاعم بالإغلاق مبكرا لمواجهة الموجة الثانية سريعة الانتشار من كوفيد -19 مع قيود تستمر ستة أشهر على الأرجح.

يأتي ذلك بعد أن حذر علماء حكوميون من أن الوفيات قد ترتفع دون اتخاذ إجراءات عاجلة، الا أن جونسون توقف عن الإغلاق الكامل مرة أخرى كما فعل في مارس ، لكنه قال إنه يمكن اتخاذ مزيد من الإجراءات إذا لم يتم قمع المرض.

وقال أمام البرلمان عقب اجتماعات طارئة مع وزراء وقادة الحكومات المفوضة في المملكة المتحدة: «نحتفظ بالحق في نشر قوة نيران أكبر، مع قيود أكبر بكثير».

بعد أسابيع فقط من حث المواطنين على البدء في العودة إلى أماكن العمل ، نصح جونسون موظفي المكاتب بالبقاء في المنزل إذا استطاعوا. وأمر جميع الحانات والبارات والمطاعم ومواقع الضيافة الأخرى بالإغلاق في الساعة 10 مساءً من يوم الخميس مع السماح بخدمة المائدة فقط.

أضاف: «أنا آسف أن هذا سيضر بالعديد من الشركات بمجرد الوقوف على أقدامهم».

ولم يتضح ما إذا كانت الإجراءات ستكون كافية لمواجهة الموجة الثانية لبريطانيا ، والتي حذر علماء حكوميون من أنها قد تصل إلى 50 ألف حالة جديدة يوميًا بحلول منتصف أكتوبر ، لكنها تعني المزيد من الألم لخامس أكبر اقتصاد في العالم.

وأوضح جونسون إن الأقنعة ستكون مطلوبة في المزيد من الأماكن، وسيكون هناك تطبيق أكثر صرامة للقواعد، ويمكن جلب الجيش للمساعدة في تحرير الشرطة.

وقال جونسون إنه من المحبط للأغلبية الملتزمة بالقانون أن ترى قلة «تتحدى القواعد بوقاحةۚ».

ولدى سؤاله في البرلمان عن سبب كون الأرقام البريطانية أسوأ من ألمانيا وإيطاليا ، قال جونسون: «هناك فرق مهم بين بلدنا والعديد من البلدان الأخرى حول العالم، وهذا هو بلدنا بلد محب للحرية… إنه أمر صعب للغاية. لمطالبة المواطنين البريطانيين بشكل موحد بالامتثال للمبادئ التوجيهية بالطريقة الضرورية ».

المملكة المتحدة لديها بالفعل أكبر حصيلة رسمية لوفيات COVID-19 في أوروبا – 41788 – بينما تقترض مبالغ قياسية لضخ أموال الطوارئ من خلال الاقتصاد المتضرر.

 

اترك تعليق