سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

بريستول مايرز سكويب توقع شراكة بقيمة 3 مليارات دولار مع «إيساي» للأدوية لتطوير عقار للسرطان

وقعت شركة بريستول-مايرز سكويب “BMS” الأمريكية، وشركة إيساي اليابانية للأدوية، اتفاقية شراكة حصرية في جميع أنحاء العالم لتطوير وتسويق عقار “MORAb-202” لعلاج السرطان في صفقة تقدر بـ 3 مليارات دولار.

العقار حاليًا في المرحلة الأولى من التجارب السريرية في اليابان والمرحلة الأولى/ الثانية من التجارب السريرية في الولايات المتحدة الأمريكية لعلاج الأورام الصلبة الإيجابية لـ FRα.

وتعتزم شركة إيساي “Eisai” دفع عقار  MORAb-202 إلى مرحلة التسجيل من التطوير بحلول العام المقبل 2022.

من جانبه قال هارو نايتو الرئيس التنفيذي لشركة إيساي: “يجمع MORAb-202 بين الأجسام المضادة المكتشفة داخل الشركة والإريبولين، وهو أحد منتجات الكيمياء العضوية التركيبية الحديثة التي قدمت بالفعل مساهمات لمرضى سرطان الثدي وساركوما الأنسجة الرخوة.

وفي إطار الشراكة ، ستشارك الشركتين في تطوير MORAb-202 والمشاركة في تسويقهما في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واليابان والصين وكندا وأوروبا وروسيا ودول أخرى في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

وستتحمل بريستول-مايرز سكويب مسؤولية تطوير وتسويق العقار في مناطق خارج مناطق الشراكة بينما ستكون إيساي مسئولة عن الإنتاج والتوزيع العالميين.

ووفقًا للاتفاق، ستتلقى شركة إيساي 650 مليون دولار من بريستول-مايرز سكويب، والتي تشمل 200 مليون دولار لتكاليف البحث والتطوير (R & D) للشركة، كما أن إيساي مؤهلة للحصول على ما يصل إلى 2.45 مليار دولار لتحقيق الإنجازات التنموية والتنظيمية والتجارية المحتملة.

وستشارك الشركتان في الأرباح وتكاليف البحث والتطوير والتسويق في مناطق الشراكة بينما ستحصل إيساي “Eisai” للأدوية على مدفوعات من BMS على بيع الدواء خارج هذه المناطق.

من جانبه قال جيوفاني كافوريو رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة بريستول مايرز سكويب  : “يعد هذا التعاون العالمي مع شركة إيساي ملائمًا استراتيجيًا مهمًا لـ بريستول لأنه يوسع من مكانتنا الرائدة في علم الأورام بأصول مميزة تكمل محفظة الأورام الصلبة الواسعة لدينا وتستفيد من أعمالنا الداخلية العميقة.

وفي الشهر الماضي ، وقعت بريستول مايرز سكويب و Agenus اتفاقية ترخيص حصرية عالمية نهائية بقيمة 1.56 مليار دولار لبرنامج الأجسام المضادة ثنائي الخصوصية ، AGEN1777 ، وهدف آخر لم يكشف عنه.

اترك تعليق