سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«بريستول مايرز سكويب» تسجل إيرادات فصلية بقيمة 11 مليار دولار بانخفاض 5.6%

أعلنت شركة بريستول مايرز سكويب عن نتائج الربع الثاني من عام 2023، حيث سجلت إيرادات بلغت 11.23 مليار دولار، بانخفاض 5.6% عن عائدات العام الماضي في نفس الفترة البالغة 11.89 مليار دولار .

وأدت المبيعات الأقل من المتوقع لعقاقير مكافحة السرطان Revlimid و Pomalyst إلى تراجع الإيرادات.

وانخفضت مبيعات Revlimid و Pomalyst بنسبة 41% و 7% على التوالي، وأرجعت الشركة هذا التراجع بالمنافسة الجنيسة بالإضافة إلى المزيد من المرضى الذين يتلقون الأدوية المتبرع بها بسبب الانخفاضات في الأسعار.

ومن المتوقع أن تبلغ مبيعات Revlimid حوالي 5.5 مليار دولار لهذا العام ، بانخفاض عن التوقعات السابقة البالغة 6.5 مليار دولار.

كما تضررت عائدات Eliquis ،وهو عقار يمنع تجلط الدم ، حيث انخفضت بنسبة 1% عن نفس الربع من العام الماضي بسبب المنافسة من المنافسين العامين بالإضافة إلى انخفاض متوسط صافي أسعار البيع.

وقالت شركة بريستول مايرز سكويب، أن أرباح الربع الثاني سجلت 2.07 مليار دولار.

من جانبه قال جيوفاني كافوريو، العضو المنتدب ورئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي، بريستول مايرز سكويب، أن الشركة نفذت بقوة العديد من الأهداف خلال هذا الربع للحفاظ على مستوى نموها، عبر التنوع في محفظة الأدوية وأيضا السياسات التشغيلية والتسويقية.

وأشار إلى أن الشركة نواصل التنفيذ الناجح وفقًا لأولوياتها الإستراتيجية الرئيسية والنهوض بشكل هادف باستراتيجية تجديد محفظة الأدوية، وتحقيق الإنجازات التنظيمية والسريرية المهمة التي ستفيد المرضى الذين يعانون من احتياجات خطيرة لم تتم تلبيتها».

ونوه جيوفاني كافوريو، إلى أن الشركة تسعى للتقدم في المستحضرات تحت التسجيل لديها والاستفادة من القوة المالية القوية للاستثمار في الموجة التالية من الابتكار وتقديم قيمة حقيقة للأسواق التي تعمل بها الشركة.

اترك تعليق