سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«بريستول مايرز سكويب» تستحوذ على «Turning Point» مقابل 4.1 مليار دولار

لتعزيز محفظتها من أدوية السرطان

قالت شركة بريستول مايرز سكويب يوم الجمعة إنها ستستحوذ على شركة تطوير الأدوية «Turning Point Therapeutics»، مقابل 4.1 مليار دولار نقدًا للوصول إلى علاجات مستهدفة واعدة للسرطان.

«ريبوتريكتينيب – repotrectinib» يعد  العقار الرئيسي لشركة «Turning Point» حيث يستهدف الطفرات في بعض البروتينات في الجسم التي تؤدي إلى نمو الخلايا دون رادع، وهي السمة المميزة للسرطانات.

ستدفع شركة «بريستول مايرز»، 76 دولارًا لكل سهم من أسهم «Turning Point»، أي علاوة بنسبة 122.5٪ على آخر سعر إغلاق لها.

وتراجعت أسهم «Turning Point» بنسبة 28٪ تقريبًا هذا العام جنبًا إلى جنب مع الركود الأوسع في قطاع التكنولوجيا الحيوية، إلى أكثر من الضعف لتصل إلى 73.79 دولارًا قبل الإغلاق.

قالت «بريستول مايرز» إنها تتوقع أن يصبح عقار «ريبوتريكتينيب» علاجًا قياسيًا للرعاية لبعض المرضى المصابين بسرطان الرئة ذو الخلايا غير الصغيرة، وهو سوق مربح لمطوري الأدوية، عند الموافقة عليه.

يتم اختبار عقار «ريبوتريكتينيب»، الذي ينتمي إلى فئة من العلاجات المعروفة باسم مثبطات التيروزين كيناز ، لعلاج سرطان الرئة ذو الخلايا غير الصغيرة والأورام الصلبة الأخرى المتقدمة.

قال جيوفاني كافوريو، الرئيس التنفيذي لشركة بريستول مايرز: «إن الاستحواذ على شركة «Turning Point» سوف يوسع امتيازنا الرائد في مجال علم الأورام من خلال إضافة أصل علاج الأورام الدقيق الأفضل في فئته».

وتراجعت مبيعات عقار «Opdivo» الخاص بسرطان الرئة من شركة بريستول مايرز إلى ما دون تلك الخاصة بعلاج شركة «Merck» الرائد، «Keytruda».

وتتوقع شركة «بريستول مايرز» أن تتم الموافقة على عقار «ريبوتريكتينيب» في الولايات المتحدة في النصف الثاني من عام 2023.

 

اترك تعليق