سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«بريستول مايرز سكويب» تحقق 11.48 مليار دولار إيرادات فصلية بدعم نمو مبيعات أدويتها الجديدة

حققت شركة بريستول مايرز سكويب الأمريكية، إيرادات بقيمة 11.48 مليار دولار خلال الربع الرابع من 2023 بزيادة 1% عن نفس الفترة من عام 2022 حيث سجلت محفظتها من الأدوية الجديدة نموًا قويًا في المبيعات.

وتشمل مجموعة الأدوية الجديدة، عقار فقر الدم «ريبلوزيل» وعلاج سرطان الجلد المتقدم «Opdualag»، حيث حققا مبيعات بقيمة 1.07 مليار دولار خلال الربع الرابع بزيادة 66% عن 645 مليون دولار في نفس الفترة من العام السابق.

وواجهت شركة بريستول مايرز، ضغوطا لإطلاق أدوية جديدة في الوقت الذي يتنافس فيه علاجها الرائد لسرطان الدم «ريفليميد»، و العلاجات الأخرى الأكثر مبيعا مثل «إليكويس» المميع للدم والعلاج المناعي للسرطان «أوبديفو» – مع الأدوية المقلدة الأرخص.

وسجلت الشركة أرباحا قدرها 1.76 مليار دولار، أو 87 سنتا للسهم، مقارنة بـ 2.02 مليار دولار، أو 95 سنتا للسهم، في الفترة نفسها من عام 2022 .

وتتوقع الشركة أرباحًا معدلة لعام 2024 بأكمله، تتراوح بين 7.10 دولارًا و 7.40 دولارًا للسهم كما توقعت أيضًا أن تزيد إيرادات عام 2024 بأرقام فردية منخفضة.

وتستثني إرشادات العام بأكمله تأثير أي عمليات استحواذ محتملة، بما في ذلك عمليات الاستحواذ المخطط لها من قبل الشركة لشركة «RayzeBio» وعلاجات كورونا

وقالت بريستول مايرز، إن عقاري «إليكويس» و«أوبديفو» ساهما أيضًا في نمو المبيعات الطفيف في الربع الرابع.

وحقق عقار «إليكويس»  الذي تتقاسمه شركة بريستول مايرز مع شركة فايزر مبيعات فصلية بقيمة 2.87 مليار دولار ، بزيادة 7% عن الفترة نفسها من العام قبل الماضي.

وفي الوقت نفسه، حققت «Opdivo» إيرادات بقيمة 2.39 مليار دولار، بزيادة 8% عن الربع الرابع من عام 2022.

وساعدت «Eliquis» و«أوبديفو» والأدوية الجديدة للشركة في تعويض انخفاض مبيعات Revlimid، التي حققت 1.45 مليار دولار خلال هذا الربع. وهذا يمثل انخفاضًا بنسبة 36٪ عن نفس الفترة من العام الماضي.

وحقق عقار «Reblozyl» مبيعات بقيمة 320 مليون دولار خلال هذا الربع. وكان المحللون يتوقعون إيرادات قدرها 273.7 مليون دولار، وفقًا لـ FactSet.

وسجل عقار «أبيكما»، الذي يعالج المايلوما المتعددة، مبيعات بقيمة 100 مليون دولار خلال هذا الربع.

وحقق عقار «Zeposia»، الذي يعالج البالغين المصابين بأشكال انتكاسة من التصلب المتعدد، مبيعات بقيمة 133 مليون دولار.

اترك تعليق