سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«بريستول مايرز» توقع صفقة بقيمة 380 مليون دولار مع «سيلاريس» لتصنيع علاجات الخلايا التائية

أعلنت شركة بريستول مايرز سكويب وسيلاريس عن توقعيها اتفاقية عالمية مع شركة سيلاريس، لحجز وتوريد السعة لتصنيع علاجات الخلايا التائية «CAR T-cell» في صفقة تصل قيمتها إلى 380 مليون دولار كدفعات مقدمة.

سيساعد هذا التعاون شركة بريستول مايرز على توسيع قدرتها التصنيعية بسبب الطلب المتزايد.

وقالت الشركة في فبراير إنها تتطلع إلى إطلاق علاجي سرطان الدم أبيكما وBreyanzi في عدد من البلدان الجديدة هذا العام.

ويتضمن علاج «CAR-T» إزالة الخلايا التائية الخاصة بالمريض – وهي مكون رئيسي في جهاز المناعة – وهندستها للتعرف على الخلايا الخبيثة ومهاجمتها، وإعادة حقنها.

وكجزء من الاتفاقية، ستقوم شركة «Cellares» بتحسين وأتمتة ونقل التكنولوجيا لمجموعة مختارة من علاجات الخلايا التائية من شركة بريستول مايرز  إلى منصة التصنيع الآلية وعالية الإنتاجية الخاصة بها.

يعد تصنيع علاجات الخلايا أمرًا معقدًا من الناحية التشغيلية والتقنية. ونظرًا لأن علاجات الخلايا تُحدث تغييرًا سريعًا في الطريقة التي يتم بها علاج العديد من الأمراض المختلفة، فإن الطلب على هذه العلاجات يتزايد بشكل ملحوظ.

ويمكن هذا التعاون شركة بريستول مايرز سكويب من توسيع قدرتها التصنيعية، وتلبية الطلب المتزايد على مجموعتها المتنوعة من العلاجات الخلوية من خلال منصة قابلة للتطوير ولديها القدرة على تحسين الوقت المستغرق، مما يحقق الوعد بالعلاجات الخلوية لعدد أكبر من المرضى بشكل أسرع.

اترك تعليق