سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«بريستول مايرز» تعلن تحقيق عقار أوبديفو القابل للحقن الهدف الرئيسي في تجربة سرطان الكلى

قالت شركة بريستول مايرز سكويب، إن الشكل القابل للحقن من عقار السرطان الشهير “أوبديفو” حقق الهدف الرئيسي في التجربة التي شملت مرضى يعانون من نوع من سرطان الكلى.

واستخدمت التركيبة الجديدة للدواء التي تم اختبارها في التجربة تقنية Halozyme Therapeutics الخاصة، والتي تسمح بتوصيل كميات كبيرة من Opdivo، الذي يتم إعطاؤه حاليًا عن طريق الوريد، كحقنة تحت الجلد.

وقالت جينا فوسارو، المديرة التنفيذية في شركة بريستول مايرز سكويب: “نعتقد أن هذا الخيار الجديد، الذي يتم إعطاؤه كحقنة واحدة في أقل من خمس دقائق، يمكن أن يغير تجربة العلاج لكل من المرضى والأطباء”.

وأظهرت التجربة أيضًا معدل استجابة غير أقل للدواء الذي يتم حقنه تحت الجلد، مقارنة بشكله الوريدي.

وتخطط شركة بريستول مايرز الآن لمناقشة الخطوات التالية مع الجهات التنظيمية لتقديم الحقن تحت الجلد لأنواع متعددة من السرطان والموافقة عليها.

وتمت الموافقة على “أوبديفو” حاليًا في أكثر من 65 دولة لعلاج أشكال مختلفة من السرطان إما باعتباره الدواء الوحيد أو بالاشتراك مع أدوية أخرى.

وسجلت الشركة 4.35 مليار دولار من مبيعات “أوبديفو” على مستوى العالم في النصف الأول من هذا العام.

كما تستخدم شركات مثل روش وأرجينكس وجونسون آند جونسون  تقنية هالوزيم، التي تتيح إعطاء الأدوية بسهولة أكبر، في بعض علاجاتها.

قالت هيلين تورلي، الرئيس التنفيذي لشركة هالوزيم، في أغسطس إن تقنيتها يمكن أن تبقي الشكل تحت الجلد لبعض الأدوية خارج مفاوضات التسعير مع برنامج التأمين الصحي التابع للحكومة الأمريكية، حتى لو كانت أشكالها الوريدية جزءًا من المفاوضات.

اترك تعليق