سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«بريستول ماريز سكويب» تحقق إيرادات 11.6 مليار دولار في الربع الأول من 2022 بنسبة نمو 5%

قالت شركة بريستول مايرز سكويب، أنها حققت نموًا بنسبة 5٪ في ايراداتها خلال الربع الأول من العام الجاري، لتصل إلى 11.6 مليار دولار.

وأشارت الشركة إلى أن نتائج الربع الأول من عام 2022 ،تعكس نموًا قويًا للمنتجات المباشرة، وزيادة اعتماد مجموعة منتجات جديدة وتنفيذ تجاري قوي.

وجاء النمو في إيرادات «بريستول ماريز سكويب»، مدفوعًا بأدوية «Revlimid» و «Eliquis» و«Opdivo» أحدث مجموعة منتجات «بريستول ماريز سكويب».

وزادت إيرادات الشركة، من السوق الأمريكي بنسبة 10٪ لتسجل 7.7 مليار دولار في الربع، بينما انخفضت الإيرادات الدولية بنسبة 3٪ لتصل إلى 4.0 مليار دولار.

وارتفعت مصاريف التسويق والبيع والإدارة بنسبة 10٪ لتصل إلى 1.8 مليار دولار في الربع الأول على أساس مبادئ المحاسبة المقبولة.

وزادت نفقات البحث والتطوير بنسبة 2٪ لتصل إلى 2.3 مليار دولار في الربع الأول.

و أعلنت الشركة عن أرباح صافية بقيمة 1.3 مليار دولار مقارنة بـ 2.0 مليار دولار لنفس الفترة من العام الماضي.

من جانبه قال جيوفاني كافوريو ،رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة بريستول مايرز سكويب:”نواصل الشركة التنفيذ وفقًا لأولوياتها الإستراتيجية ، ونحقق نموًا قويًا في الإيرادات والأرباح، ونعمل على تعزيز خط أنابيب منتجاتنا”.

وتابع: «طورت فرقنا مجموعة المنتجات وحققت إنجازات تنظيمية وسريرية كبيرة ، بما في ذلك مزيج الجرعة الثابتة من ريلاتليماب ونيفولوماب».

وأضاف: «توفر مجموعة منتجاتنا العميقة والمتنوعة والتنفيذ التجاري والمرونة المالية أساسًا قويًا يمكّن الشركة من تقديم أدوية جديدة تفيد المرضى الذين يعانون من احتياجات خطيرة غير ملباة، وتحفيز أداء المنتج المباشر وتحقيق نمو مستدام».

اترك تعليق