سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

برنامج الأغذية العالمي يطلق نداءً عاجلاً لتوفير وصول آمن وموسع للمساعدات إلى غزة

أصدرت سيندي ماكين المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة نداءً عاجلاً من معبر رفح الحدودي من أجل توفير وصول آمن وموسع للمساعدات الإنسانية إلى غزة مع تزايد الاحتياجات الإنسانية بشكل كبير ووصول الإمدادات الغذائية الحيوية إلى مستويات منخفضة بشكل خطير.

وقالت ماكين إن الآباء في غزة في الوقت الحالي لا يعرفون ما إذا كان بإمكانهم إطعام أطفالهم اليوم وما إذا كانوا سيبقون على قيد الحياة ليروا غداً.

وأعربت ماكين التي تختتم زيارة لمصر استغرقت يومين في بيان صادر عن المنظمة الدولية عن تقديرها للجهود التي تبذلها مصر لتسهيل التدفق المستمر للإمدادات الإنسانية عبر حدودها مع غزة وكذلك عمل الهلال الأحمر المصري رائع مؤكدة على الحاجة إلى عمل الجميع معا لضمان الوصول الآمن والمستدام إلى غزة، وفق وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقالت المسؤولة الأممية إن الأزمة في غزة ليست مجرد مأساة محلية بل هي تذكير صارخ بأن أزمة الغذاء العالمية تتفاقم، مشيرا إلى أن هذه الأزمة لا تهدد السلام والاستقرار الإقليميين فحسب بل إنها تقوض الجهود الجماعية لمكافحة الجوع في جميع أنحاء العالم.

وأشارت إلى أن البرنامج الأممي يعمل على توسيع نطاق جهوده للوصول إلى أكثر من مليون شخص فى غزة بالمساعدات الغذائية العاجلة في الأسابيع القليلة المقبلة.

ولفتت إلى أن أكثر من 650 ألف شخص في غزة والضفة الغربية قد تلقوا مساعدات غذائية ونقدية من برنامج الأغذية العالمي منذ 7 أكتوبر.

 

اترك تعليق