سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«باير» و«صن فارما» توقعان اتفاقية تسويق وتوزيع للعلامة التجارية الثانية من عقار فينيرينون في الهند

أعلنت شركتى باير الألمانية وصن للصناعات الدوائية، اليوم الخميس أن الشركتين وقعتا اتفاقية لتسويق وتوزيع علامة تجارية ثانية من عقار فينيرينون في الهند.

وفقًا للبيان الصحفي، فإن «Finerenone» ، وهو دواء حاصل على براءة اختراع، يهدف إلى تقليل مخاطر الانخفاض المستمر في معدل الترشيح الكبيبي، وأمراض الكلى في المرحلة النهائية، والوفيات القلبية الوعائية، واحتشاء عضلة القلب غير المميت، والاستشفاء بسبب قصور القلب لدى المرضى البالغين المصابين بأمراض الكلى المزمنة.

وبموجب شروط الاتفاقية، منحت شركة باير، الحقوق غير الحصرية لشركة «Sun Pharma» لتسويق وتوزيع علامة تجارية ثانية من «فينيرينون» تحت الاسم التجاري «Lyvelsa».

وتم إطلاق “فينيرينون” لأول مرة بواسطة شركة باير تحت اسم العلامة التجارية «Kerendia TM» في عام 2022.

من جانبه قال شويتا راي، رئيس القسم القطري (CDH) لأعمال المستحضرات الصيدلانية لشركة باير في جنوب آسيا: “مع طرح العلامة التجارية الثانية لـ “فينيرينون” في الهند، من خلال شراكتنا مع صن فارما، فإننا نعمل على تعزيز التزام “باير” بجعل الرعاية الصحية في متناول أكبر عدد ممكن من الأشخاص.

وأضاف أن الهند لديها نسبة عالية من مرض السكري وما يرتبط به من أمراض الكلى والقلب. لا يمكن تحقيق القيمة الحقيقية للابتكارات مثل “فينيرينون” بالكامل إلا بعد وصولها إلى جميع المرضى المستحقين.

اترك تعليق