سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«باير» تعلن إرجاء عملية الإنفصال لمدة 3 سنوات لمواجهة التحديات

قال بيل أندرسون الرئيس التنفيذي لشركة باير الألمانية يوم الثلاثاء إن الشركة «منكسرة بشدة» وغير قادرة على الانفصال الى ثلاث مجموعات خلال الفترة الحالية.

وأكد بيل أندرسون إن الخسارة المتوقعة لخصوصية الأدوية الرئيسية، والديون المرتفعة، والتقاضي المكلف بشأن مبيد الأعشاب الضارة، والروتين الداخلي للمجموعة يمنعها من القيام بذلك.

وتابع «جوابنا هو ليس الآن، ولا ينبغي أن يساء فهم ذلك على أنه «أبداً».

وقال إن «التحديات الأربعة التي تواجهها الشركة تحد إلى حد كبير من قدرتنا على اختيار مصيرنا: سواء كان ذلك شركة مكونة من ثلاثة أقسام أو في أجزاء أصغر».

وتعهد أندرسون بالتغلب على المشكلات الأربع التي تواجهها الشركة خلال الـ 24 إلى 36 شهرا المقبلة، بهدف خفض التكاليف السنوية البالغة ملياري يورو بحلول عام 2026 عن طريق خفض البيروقراطية الداخلية.

وخفضت «باير» الشهر الماضي أرباحها بنسبة 95 في المائة، مع الحفاظ على أكثر من ملياري يورو نقدا سنويا.

وكشفت يوم الثلاثاء أيضًا عن تخفيض مدفوعات المكافآت للموظفين بمقدار 1.4 مليار يورو في العام الماضي بعد عدم تحقيق أهداف الأداء الرئيسية.

وفي عام 2023، انخفضت المبيعات السنوية بنسبة 6.1 في المائة إلى 47.6 مليار يورو. وانخفضت الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والإطفاء بنسبة 13 في المائة إلى 11.7 مليار يورو.

وتستعد شركة “باير” لانخفاض آخر يصل إلى 9 في المائة في عام 2024 حيث تواجه منافسة جديدة على بعض أدويتها الأكثر مبيعًا وانخفاض أسعار المنتجات الزراعية.

ولا تزال المجموعة تعاني من تداعيات استحواذها على شركة مونسانتو الأمريكية لصناعة البذور مقابل 63 مليار دولار في عام 2016، الأمر الذي أثقل كاهل الشركة بديون بالمليارات وعرّضها لدعاوى قضائية مكلفة.

اترك تعليق