سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«باير» تعقد اتفاقية مع «تويست» للعلوم البيولوجية لاكتشاف الأجسام المضادة بهدف تطوير علاجات جديدة

عقدت شركة باير الألمانية للأدوية، اتفاقية مع شركة تويست للعلوم البيولوجية لاكتشاف الأجسام المضادة وخياراتها وترخيصها.

وسيعمل قسم تويست بيوفارما للحلول، التابع لشركة «Twist Bioscience» على تنفيذ حملات اكتشاف الأجسام المضادة ضد الأهداف التي تحددها شركة باير .

وتتلقى شركة تويست مدفوعات مرتبطة ببدء البحث وهي مؤهلة أيضًا لتلقي الرسوم المرتبطة بالمعالم الرئيسية في البحث وفي ممارسة خيارات الترخيص

وسيتم أيضًا توفير مدفوعات الإنجازات السريرية والتجارية القائمة على النجاح للأجسام المضادة التي تم اكتشافها في إطار الشراكة التي تدخل التطوير السريري.

وستكون شركة تويست مؤهلة للحصول على 188 مليون دولار من المدفوعات والرسوم السريرية والتجارية، في حين سيكون لشركة باير حقوق حصرية لترخيص الأجسام المضادة لتسويقها في مناطق حول العالم.

من جانبها صرحت إميلي ليبروست، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة تويست للعلوم البيولوجية: «تستفيد شراكتنا المستمرة مع شركة باير من المجموعة الكاملة من حلول شركة تويست التي تقدم خدمات اكتشاف الأجسام المضادة لتحديد أفضل الأجسام المضادة لأهداف شركة باير المحددة».

وأضاف«من خلال الجمع بين القوة العلمية والتقنية لكل شركة، والأهم من ذلك مستوى الثقة المتبادلة التي تم بناؤها على مدى عدة سنوات من العمل معًا، فإننا نتطلع إلى تحديد وتطوير علاجات جديدة في مجالات مرضية متعددة للتأثير بشكل إيجابي على المرضى الذين هم في أمس الحاجة إليها».

وهذا هو التعاون الثالث بين الشركتين، حيث قاما في أبريل 2023، على اكتشاف الأجسام المضادة للعلاجات المناعية.

اترك تعليق