سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«باير» تعتزم التوسع في الولايات المتحدة بعلاجات أمراض القلب والأوعية الدموية وانقطاع الطمث

تعتزم شركة باير الألمانية التوسع في الولايات المتحدة خلال المرحلة المقبلة، في عدد من العلاجات الحيوية بعد نتائج إيجابية لمجموعة من الأدوية الجديدة.

وقال ستيفان أولريش رئيس قسم الأدوية في شركة باير، إن هناك فرصة قوية في الولايات المتحدة لعلاجات الشركة لتخفيف أعراض القلب والأوعية الدموية وانقطاع الطمث، بما في ذلك عقار الإلينزانيت التجريبي، الذي قالت «باير» عنه الأحد الماضي إنه خفف من الهبات الساخنة وحسّن النوم في تجارب المرحلة الأخيرة.

وأضاف خلال مؤتمر جي بي مورجان الصحي في سان فرانسيسكو، إن عقار أسونديكسيان التجريبي المضاد للتخثر من الممكن أن يكون ناجحا إذا كانت تجربته الثانية للوقاية من السكتة الدماغية إيجابية.

تابع ستيفان أولريش “عندما تنظر إلى أي من الفرص التي نتحدث عنها (في تلك المجالات)، فعادة ما تكون مكافأة الابتكار في الولايات المتحدة أفضل من تلك الموجودة في أوروبا.

وأعلنت شركة باير في نوفمبر الماضي أن دواء أسونديكسيان أثبت أنه أقل شأنا من عقار بريستول مايرز سكويب وشركة فايزر التي أسست شركة «Eliquis»، في الوقاية من السكتات الدماغية لدى المرضى المعرضين لمخاطر عالية في مرحلة متأخرة من تجربة  تسمى «OCEANIC. -AF» .

وقالت الشركة في وقت سابق من ذلك الشهر إنها بدأت تجربة تسمى «OCEANIC-AFINA» لاختبار مخفف الدم التجريبي لدى المرضى الذين يعانون من الرجفان التجريبي وغير المؤهلين للعلاج بمضادات التخثر عن طريق الفم بسبب زيادة خطر النزيف

ونوه  أولريش إن شركة باير لا تزال تخطط لبيع الأدوية التي تطورها بنفسها في البلاد، بدلاً من الشراكة مع الشركات الأمريكية كما فعلت في الماضي.

من جانبه قال سيباستيان جوث، المدير التنفيذي لشركة باير، لرويترز في مارس الماضي، إن شركة الأدوية تعتزم الابتعاد عن الاعتماد على الشركاء في الولايات المتحدة وتخطط لإنفاق مليار دولار على أبحاث وتطوير الأدوية في البلاد في عام 2023.

 

اترك تعليق