سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«باير» تستثمر 250 مليون دولار في منشأة جديدة لإنتاج العلاج بالخلايا بالولايات المتحدة

افتتحت شركة «Bayer» مصنعًا جديدًا لإنتاج العلاج بالخلايا في الولايات المتحدة الأمريكية، لإنتاج عقار «bemdaneprocel» من شركة «BlueRock Therapeutics»، وهو علاج خلوي تجريبي يتم حاليًا تقييمه لعلاج مرض باركنسون.

وقالت باير في أغسطس الماضي إن العلاج أظهر نتائج واعدة في تجربة المرحلة المبكرة ومن المحتمل أن يبدأ في تسجيل المرضى في دراسة المرحلة الثانية في النصف الأول من عام 2024.

«بلوروك ثيرابيوتيكس» هي شركة علاج بالخلايا في المرحلة السريرية وهي شركة فرعية مملوكة بالكامل ومدارة بشكل مستقل لشركة باير.

وأوضحت شركة باير إنه من المتوقع أيضًا أن تدعم المنشأة الجديدة الإنتاج المستقبلي للعلاجات الخلوية الإضافية مع استمرار نمو محفظة العلاج بالخلايا التابعة لشركة باير.

ومن المتوقع أيضًا أن تدعم المنشأة الجديدة، التي تقول شركة باير إنها استثمرت فيها 250 مليون دولار، الإنتاج المستقبلي لعلاجات الخلايا الأخرى مع استمرار نمو محفظة العلاج بالخلايا التابعة لشركة الرعاية الصحية والكيماويات الزراعية الألمانية العملاقة.

ويعد هذا جزء من التحول في موقع التكنولوجيا الحيوية المخصص للشركة في بيركلي، كاليفورنيا، حيث استثمرت باير حوالي 500 مليون دولار على مدى السنوات الخمس الماضية.

وقال ستيفان أولريش، عضو مجلس إدارة شركة باير ورئيس قسم المستحضرات الصيدلانية بالشركة: «تضمن هذه المنشأة الجديدة أن يصبح استثمارنا في العلاجات الخلوية حقيقة واقعة للمرضى في جميع أنحاء العالم».

وأضاف أولريش: «تمثل العلاجات بالخلايا فرصة مهمة لعلاج الأمراض بشكل مختلف من خلال استهداف السبب الكامن وراءها أو تمكين جسم الإنسان من استعادة الوظائف الحيوية».

وقال هولجر وينتريت، عضو اللجنة التنفيذية ورئيس قسم المنتجات بشركة باير: «يعد التصنيع عنصرًا مهمًا في نقل خط إنتاج العلاجات الخلوية والجينية لقطاع الأدوية الحيوية من المختبر إلى المرضى، وهذه المنشأة تمكن شركة باير من لعب دور حاسم في تحقيق ذلك».

وقال سيث إيتنبرغ، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة بلوروك ثيرابيوتيكس: «إن الوصول إلى منشأة تصنيع العلاج الخلوي الجديدة هذه أمر مهم لتقديم علاجات خلوية مؤثرة من محفظة التطوير لدينا للمرضى».

اترك تعليق