سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«باير» تخطط لإنفاق مليار دولار على البحث والتطوير في مجال الأدوية بالولايات المتحدة خلال 2023

قال سيباستيان جوث، رئيس شركة باير للأدوية في الأمريكتين بما في ذلك الولايات المتحدة وكندا وأمريكا اللاتينية، إن الشركة تخطط لإنفاق مليار دولار على أبحاث وتطوير الأدوية في الولايات المتحدة هذا العام حيث تعمل على مضاعفة مبيعاتها في البلاد بحلول نهاية العقد.

وأضاف في مقابلة، إن الشركة رفعت عدد الموظفين الأمريكيين العاملين في مجال التسويق لأعمالها الصيدلانية بنحو 50٪ خلال السنوات الثلاث الماضية ، وتخطط للتوسع. بنسبة 75٪ أخرى بحلول عام 2030.

وأشار سيباستيان جوث، إلى أن “باير” تخطط لبيع الأدوية التي تطورها بنفسها في الولايات المتحدة ، بدلاً من الشراكة مع شركات أمريكية كما فعلت في الماضي.

وتتطلع “باير”، إلى بناء محفظتها من الأدوية الجديدة لأنها تأمل في تحسين أسعار الأسهم.

وعينت الشركة رئيسا تنفيذيا جديدا الشهر الماضي ، حيث عينت بيل أندرسون التنفيذي السابق لشركة روش ليحل محل الرئيس التنفيذي المحاصر فيرنر باومان ، الذي قال في وقت سابق إنه سيستمر حتى نهاية فترته الحالية في أبريل 2024.

ونوه سيباستيان جوث، إنه يتوقع ذروة مبيعات تصل إلى 12 مليار يورو من عقار نوبيكا وأدوية الكلى Kerendia واثنين من أهم منتجات الشركة ، وهما عقار تجريبي لعلاج السكتة الدماغية asundexian وعقار إلينزانتانت التجريبي لصحة النساء.

ولفت إلى إنه يتوقع أن يأتي أكثر من نصف هذه المبيعات من الولايات المتحدة.

 

اترك تعليق