سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«باير» تختار «بيل أندرسون» في منصب الرئيس التنفيذي خلفا لـ«فيرنر باومان»

أعلنت شركة الأدوية الألمانية العملاقة «باير»، عن اختيار بيل أندرسون لتولي منصب الرئيس التنفيذي، وذلك بعد أقل من ستة أسابيع من تنحيه من منصب الرئيس التنفيذي لشركة روش السويسرية. 

وقالت «باير»، إن مجلسها الإشرافي أصدر قرار بتعيين أندرسون ليصبح الرئيس التنفيذي، والذي سيدخل حيز التنفيذ في 1 يونيو، لينضم إلى مجلس إدارة باير في 1 أبريل.

وسيتقاعد فيرنر باومان، الرئيس التنفيذي الحالي في مايو المقبل وذلك بعد 7 سنوات قضاها في إدارة المجموعة.

وأوضحت «باير» أن «أندرسون» و«باومان»، سيعملان عن كثب مع بعضهما البعض لضمان «انتقال سلس» قبل أن يترك «باومان» منصبه.

تم انتخاب «أندرسون» كمدير تنفيذي في تصويت بالإجماع بعد أن بدأت «باير» في البحث عن رئيس تنفيذي جديد في منتصف عام 2022.

بدأ «أندرسون»، الذي يتمتع بخلفية في الهندسة الكيميائية، عمله في عالم التكنولوجيا الحيوية في شركة Biogen، ليصل فيها الى منصب نائب الرئيس والمدير العام لوحدة أعمال علم الأعصاب في التكنولوجيا الحيوية.

وابتدءا من عام 2006، انضم إلى شركة Genentech، حتى تولى منصب الرئيس التنفيذي للشركة في أواخر عام 2016. وبعد عامين في هذا المنصب، تولى أيضا منصب الرئيس التنفيذي لـ«روش».

قال نوربرت وينكلجوهان، رئيس مجلس إدارة باير، في بيان إن أندرسون هو المرشح المثالي لقيادة باير مع الفريق إلى فصل جديد ناجح من الإبتكار في علم الأحياء والكيمياء والذكاء الاصطناعي.

وقال «أندرسون» في بيان يوم الأربعاء إن استثمارات باير الرائدة في مجال البحث والتطوير في الزراعة والأدوية وصحة المستهلك تبشر بتحقيق اختراقات إضافية.

 

 

اترك تعليق