سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«باير» تحقق 26% نموا بمبيعاتها في مصر خلال الـ 9 شهور الأولى من 2021 وتسجل 521 مليون جنيه

كشف الدكتور سامر لزيق، المدير العام لشركة باير مصر ورئيس المنطقة التجارية للفارما، أن شركته ‏استطاعت أن تحقق نموا مضاعفا بمبيعاتها يصل إلى 26% خلال العام الجاري، لافتا إلى أن باير حققت نحو 521 مليون جنيه مبيعات من “أدوية الفارما” خلال ال 9 شهور الأولى من 2021، فيما بلغ إجمالي مبيعات الشركة في 2020 نحو 600 مليون جنيه.

وأوضح سامر لزيق، في تصريحات خاصة لـ “سوق الدواء”، أن باير لديها 20 مستحضر دوائي بالسوق المصري، وتعمل على تطوير 4 أدوية جديدة في مجال علاج السرطان، من المتوقع طرحهم خلال العامين المقبلين.

وأكد لزيق، أن السوق المصري واحدا من أهم الأسواق بالمنطقة ويمتلك مقومات كبيرة للنهوض بصناعة الدواء خلال الفترة المقبلة.

وأضاف: “هناك تعاون كبير بين باير والحكومة المصرية وخاصة بملفات تنظيم الأسرة من خلال دعم وتمويل المبادرات القومية والتعاون مع وزارة الصحة لتحقيق أهداف رؤية مصر 2030 ومبادرة 100 مليون صحة”.

وتابع: “باير تعهدت بتقديم 330 ألف يورو؛ لدعم مبادرة حقك تنظمي الهادفة لمواجهة الزيادة الكبيرة في معدلات النمو السكاني التي تلتهم معدلات النمو الاقتصادية وفقا لتصريحات الحكومة المصرية”.

وأشار لزيق، إلى أحقية المرأة المصرية في تحديد عدد مرات الحمل وكذلك الفترات بين كل مرة وأخرى. مؤكدا على أن المرأة شريك أصيل في تحقيق التنمية المستدامة في مصر والعالم.

واختتم لزيق، بتأكيده على حرص باير العالمية على توافر أدويتها بالسوق المصرية، قائلا: “هناك أولوية لمصر في توريد الأدوية خاصة أدوية تنظيم الأسرة”.

«باير» هى مؤسسة عالمية تعمل بإمكانيات جوهرية فى مجالات علوم الحياة والرعاية الصحية والتغذية، كما أن خدماتها مصممة لمساعدة الناس وتحقيق الازدهار للعالم، من خلال مجهودات داعمة للسيطرة على التحديات الرئيسية، المتمثلة فى تعداد نسمى متزايد من حيث العدد والعمر.

وحققت باير العالمية للأدوية مبيعات بقيمة 41.4 مليار يورو خلال 2020، وبلغت نفقاتها في مجال البحوث والتطوير نحو 4.9 مليار يورو خلال نفس العام.

 

اترك تعليق