سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«باير» تحقق إيرادات فصلية بقيمة 14.6 مليار يورو ومبيعاتها للأدوية ترتفع في الشرق الأوسط وإفريقيا

سجلت شركة «باير Bayer» الألمانية لصناعة الأدوية، إيرادات بقيمة 14.64 مليار يورو خلال الربع الأول من العام الجاري 2022، بنسبة نمو 14.3٪ مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأشار تقرير الشركة لأرباح الربع الأول اليوم الثلاثاء، أن الإيرادات فاقت توقعات المحللين حيث وصلت ربحية السهم لـ 3.53 يورو في حين استطلاعات آراء السوق كانت تشير إلى أن ربحية السهم ستكون 2.96 يورو وتصل الإيرادات لـ 13.82 مليار يورو.

وأعلنت شركة باير ارتفاع أرباحها المعدلة خلال الربع الأول من العام، بنسبة 27.5٪ وهي أفضل من المتوقع بفضل المكاسب القوية في أعمال البذور والمبيدات.

وبلغت أرباح الربع الأول قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك، 5.25 مليار يورو (5.55 مليار دولار)، وهي أعلى بكثير من متوسط تقدير المحللين البالغ 4.65 مليار يورو المنشور على موقع الشركة.

وشهد قسم علوم المحاصيل، قفزة معدلة في الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بمقدار النصف إلى 3.67 مليار يورو، متجاوزًا إجماع السوق البالغ 2.95 مليار يورو .

وارتفعت مبيعات الأدوية الخاصة بالشركة،بنسبة 2.6 % لتصل إلى 4.624 مليار يورو، حيث ارتفعت بشكل كبير في منطقة أوروبا/الشرق الأوسط/ إفريقيا.

وأخبر فيرنر بومان،رئيس مجلس إدارة شركة باير، المساهمين في الاجتماع العام السنوي الذي عقد الشهر الماضي أن الأسواق الزراعية المواتية ساعدت المجموعة على بداية ناجحة للغاية لهذا العام.

وأشار بومان اليوم الثلاثاء، أثناء تقديمه البيان ربع السنوي لـ الربع الأول من عام 2022. «تظل توقعاتنا للمضي قدمًا هذا العام واثقة على الرغم من الشكوك الكبيرة الخاصة باستقرار سلاسل التوريد وإمدادات الطاقة، ونؤكد التوقعات المعدلة للعملة للعام بأكمله والتي تم نشرها في مارس».

ولم تتأثر مبيعات المجموعة والأرباح سلبًا بالغزو الروسي لأوكرانيا في الربع الأول من حيث الأعمال التجارية، حيث لم تعد روسيا وأوكرانيا من بين أكبر 10دول رئيسية للشركة حيث تمثل الدولتين 3% فقط من المبيعات.

من جانب أخر تخطط شركة باير لاستثمار حوالي ملياري يورو (2.23 مليار دولار) في مواقع تصنيع الأدوية على مدى السنوات الثلاث المقبلة، وذلك لتعزيز إنتاج عقاقير التكنولوجيا الحيوية وكذلك العلاجات الخلوية والجينية.

وأوضحت شركة باير أن المواقع التي سيتم ترقيتها تشمل بيركلي، كاليفورنيا، وكذلك برلين، ليفركوزن، بيرجكامن في ألمانيا.

 

اترك تعليق